مصممة الأزياء السعودية هلا غرباوي وقصة نجاحها في عالم تصميم الأزياء الرقمي الـ NFT

مصممة الأزياء السعودية هلا غرباوي وقصة نجاحها في عالم تصميم الأزياء الرقمي الـ NFT

مصدر الصورة: حساب halaalgharbawiofficial@

نسرد لك في هذه الأسطر مسيرة مصممة الأزياء السعودية هلا غرباوي وقصة نجاحها في عالم تصميم الأزياء الرقمي الـ NFT.

ias

تعتبر المصممة السعودية هلا غرباوي واحدة من أبرز الأسماء السعودية في عالم الأزياء والموضة، لذلك نتيح لك فرصة التعرف عليها وعلى أبرز إنجازاتها تمامًا كما سبق أن أطلعناك على قصة مصممة الأزياء السعودية كوثر الهريش التي اخترقت عالم الموضة بابتكاراتها الهندسية.

كيان متكامل الأركان

انطلاقًا من الفن درست المصممة هلا غرباوي تخصص الفنون في جامعة الملك عبد العزيز في جدة وتخرجت عام 2007، وتابعت حلمها نحو الأزياء بالالتحاق بجامعة أسمود العالمية في برلين لدراسة قسم تصميم الأزياء عام 2017، ولم تكتف هلا بهذا القدر أكاديميًا، بل تابعت مسيرتها لتحصل على الماجستير في إدارة الأزياء من جامعة روما للأعمال عام 2021، إضافة إلى التحاقها بعدد من الدورات التدريبية في كلًا من : دبي، وبيروت، وبرلين، والسعودية، وهذا مما جعلها تبني لنفسها كيان مُكتمل العناصر لتأسيس علامتها التجارية لتجمع ما بين الموهبة والمهارة والاحترافية.

أسلوبها وبصمتها في الأزياء

تميز أسلوب المصممة هلا غرباوي في التصميم بالمزج ما بين الثقافات وما بين لمسات الأنوثة والأناقة، مدخلة التفاصيل الثقافية السعودية التي تنتمي إليها، فقد برعت في مجال دمج الأنسجة المُبتكرة والعمل اليدوي المُتقن في القطع التي تصممها، وهذا ما جعلها تفوز بجائزة Hempel Award الدولية الخامسة والعشرون لمصممي الأزياء الشباب كما تم ترشيحها لعدد من مسابقات الأزياء مثل: فاشن ستار، وتحدي الشاشة، و فاشن وورلد، أيضًا كان لها مشاركة مميزة في البرنامج السعودي الرائد في الأزياء 100 براند سعودي.

أهم إنجازاتها في عالم الأزياء

تعتبر المصممة هلا غرباوي أول مصممة سعودية تخوض تجربة الـ NFT ، حيث سخرت ما تعلمته في الماجستير في مجال الأزياء الرقمي لابتكار تصاميم وأفكار رقمية بتقنية الـ  3Dكونها تؤمن بأن التطور والتقدم هو مستقبل الأزياء وتطلع جيل المستقبل.

ببساطة تمكنت علامة هلا غرباوي من ترجمة تخيلات العميلات إلى واقع، من خلال إنتاج تصاميم راقية بكميات محدودة أو مصنوعة حسب الطلب، وهذا ما تبحث عنه كل سيدة تعشق التفرد في أزيائها.

كما كان للمصممة هلا غرباوي الفرصة أيضًا في التعاون مع علامة الأزياء الإيطالية المرموقة PINKOعام 2022، حيث جرى إطلاق مجموعة Distorted Beauty المحدودة، تبعًا لكونها واحدة من الأسماء المبدعة في عالم الأزياء في السعودية، وتميزت المجموعة بدمجها بين التقنيات المرحة بالتلاعب بالأقمشة المتنوعة من الحرير والدانتيل، الجلد لإضافة أسلوب عصري يدمج روح الشرق وثقافة الغرب.

وكان لها أيضًا حضور قوي بتصميمات مميزة في أسبوع الموضة الأول في الرياض، حيث كانت ضمن أبرز اسماء المصممين السعوديين المشاركين في أسبوع الموضة في الرياض 2023، وبرزت في العروض قطع جموعتها لربيع وصيف 2024 التي تحمل أسم “ميندوزا”.

أخيرًا، قد يهمك أيضًا الإطلاع على مسيرة مصمم الأزياء السعودي محمد آشي التي تسطرها النجاحات وإنجازات وصلت للعالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية