مكوّن موجود في كلّ مطبخ تضعه كيم كارداشيان على شعرها لتطويله وتعزيز قوّته

مكون تضعه كيم كارداشيان على شعرها لتطويله وتعزيز قوته

نخبرك عن مكون تضعه كيم كارداشيان على شعرها لتطويله وتعزيز قوته، فهذه النجمة تنشر غالبًا أسرارًا عن العناية بجمالها، والمسؤولة عن تألّقها دومًا بإطلالات لافتة وجذّابة، ومن بينها، علاجات غريبة تعتمدها النجمات للعناية بجمالهنّ.

ias

رغم أن كيم كارداشيان تختار مستحضرات باهظة للعناية بجمالها، ما من أمر يمنعها عن اللجوء في بعض الأحيان إلى مكوّنات طبيعية لا تكلّفها شيئًا.

مكوّن مثالي لشعرها

كشفت كيم كارداشيان عبر موقع إلكترونيّ تملكه شقيقتها كورتني، أنّها تستخدم ماء الأرز بهدف الحصول على شعر قويّ، ولامع وصحيّ.

كيف تطبّقه؟

تغسل كيم كارداشيان كوبًا من الأرزّ العضوي، ومن ثمّ تضعه في وعاء وتنقعه لمدّة ساعة في مياه نظيفة. بعد ذلك، تصفّي المياه في قنينة وتحفظها في البرّاد. 

مرّة أو مرتين في الأسبوع، ترش كيم هذه الماء على فروة رأسها وشعرها المبلول بعد غسله بالشامبو، وتتركها من 20 دقيقة إلى ساعة، ومن ثم تشطف شعرها بالماء، وتتركه ليجفّ.

استخدامات جماليّة أخرى لماء الأرزّ

من الحيل الجمالية لبشرة نضرة خالية من الشوائب، غلي الأرز النظيف في الماء، وبعدها صفّيه وانتظريه ليبرد، ثم اغسلي وجهك بمياه الأرز واتركيه عليها لمدة 5 دقائق، وبعدها بمياه نظيفة ثمّ طبّقي الكريم المخصّص لبشرتك.

> يحتوي ماء الأرزعلى الأحماض الأمينية، المعادن، الفيتامين E، الفيتامين B ومضادات الأكسدة.

كذلك، في إمكانك استخدام ماء الأرز كتونر، فهو يوحّد لون البشرة ويمنحها التألّق والنضارة. ذلك، من خلال تغميس قطنة به وتمريرها على وجهك بعد تنظيفه بالغسول.

يمكنك الاستعانة بالأرزّ للتخلّص من قشرة الشعر، عبر نقع كوب من الأرز المغسول بالمياه لمدة ساعة، وبعدها تصفية مياه الأرز في عبوة ومزجها مع البنّ، ومن ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج لتقشيرها، ثمّ غسله بالشامبو المضاد للقشرة. طبّقي هذه الخطوة مرتين في الأسبوع وستتخلصين من قشرة الشعر.

> لطالما استفادت الآسيويات المميزات ببشرتهن الشابة وشعرهن الصحي، من فوائد الأرز للعناية بالجمال.

وبالمناسبة، يدخل الارز في كثير من الخلطات لتبييض بشرة الوجه وتعزيز رونقها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية