اليك اسرار الاطلالة الجذابة ببساطتها مع مكياج فرنسي ناعم وفخم

مكياج فرنسي ناعم وفخم للمناسبات

تنقلك ياسمينة في هذا المقال، الى عالم الاطلالة الفرنسية من باب المكياج الذي تميّزت به المرأة الأوروبيّة وخطفت به الانظار رغم بساطته من خلال تطبيق اسهل الخطوات من المنزل واستخدام ماركات فرنسيّة فخمة.

ias
  1. طريقة عمل مكياج فرنسي ثقيل للاعراس
  2. مكياج فرنسي قديم لاطلالة تقليدية بلمسات من العصرية
  3. مكياج فرنسي فخم انستقرام بماركات عريقة
  4. صور مكياج فرنسي ناعم انستقرام للاطلالات اليوميّة

1- طريقة عمل مكياج فرنسي ثقيل للاعراس

مكياج فرنسي ناعم وفخم للمناسبات

خرق المكياج الفرنسي في السنوات الاخيرة الماضية صيحات الموضة والاطلالة التي ترتكز عليها المرأة والتي لم تعد تبحث دائماً عن اللوك المبالغ به والقويّ جدّاً، على اعتبار ان هذا النوع من المكياج يمنح المرأة اطلالة ناعمة. ولكن اذا كنت تبحثين عن مكياج فرنسي فخم وثقيل في الوقت نفسه للاعراس والمناسبات السعيدة عليك اولاً، تطبيق كريم الاساس بدرجة لون قريبة جدّاً الى لون بشرتك، ومن نوعها تماماً وهذا امر اساسيّ عند اختيار كريم الاساس للوجه, بعدها طبقي ظلال العيون باللون الابيض على الجفن المتحرّك وتحت الحاجب تماماً، ومن ثمّ طبقي الاي شدو باللون البيج على عظمة الحاجب من الزاوية الداخلية وصولاً الى تلك الخارجيّة.

ولأنّ المناسبة المدعوة اليها فخمة وتتطلب مكياجاً ثقيلاً، قومي بتطبيق ظلال عيون باللون الذهبي على الجفن المتحرك بواسطة فرشاة خاصّة، وطبقي ظلال بنيّ اللون على ان يكون داكن، عند زاوية العين الخارجيّة، وادمجي اللونين حتى تحصلي على نظرات جذابة جداً.

وبالانتقال الى الايلاينر، ارسمي خطاً بدءاً من زاوية العين الداخليّة وصولاً الى الزاوية الخارجيّة منها، وارسمي خطاً صغيراً عند زاوية العين الخارجيّة باتجاه الاعلى على ان يتصل بأول خط رسمته في الخطوات السابق ذكرها، ومن ثم طبقي الماسكار لتطويل وتكثيف الرموش ويمكنك ان تختاريها مقاومة للمياه حتى تحافظي على ثباتها وميزاتها مدّة اطول من الوقت وكي لا تتلطّخ عند التعرّق، تماماً مثل اي كحل اسود. ولك ان تلجأي الى تركيب الرموش اذا كنت مدعوة الى عرس وتريدين الحصول على اللوك الفخم جدّاً والقوي والجذاب.

أما على صعيد البلاش، طبقي اللون المشمشي منه، فهو من الالوان المستخدمة جدّاً في المكياج الفرنسي، واختاري احمر شفاه بلون غامق لاطلالة جذابة ومفعمة بالانوثة.

2- مكياج فرنسي قديم لاطلالة تقليدية بلمسات من العصرية

مكياج فرنسي ناعم وفخم للمناسبات

لا تعد موضة المكياج الفرنسي جديدة لكنها في تجدد دائم، حيث ان اللوك الفرنسي بشكل عام لطالما شكل محطّ انظار الجميع في انوثته ونعومته التي تخرقها اللمسة الجريئة والجذابة، حتى على صعيد صيحات الشعر والموضة وصولاً الى العطور الفرنسيّة التي لا يمكن الهرب من جمالها وسحرها. وكما كان معتمداً في حقبات زمنية ماضية لا يزال المكياج الفرنسي مطلوباً عام 2018 حتى بلوكه القديم لكن مع نكهة من العصرية لمواكبة احدث الصيحات.

وللحصول على مكياج فرنسي قديم ومتجدد للاطلالات الناعمة واليومية، عليك تطبيق كريم اساس مناسب للون ونوع بشرتك سواء الدهنية او المتوسطة او العادية، ولا تنسي تطبيقه على الرقبة ايضاً بغية توحيد اللون والحصول على شكل متناسق اكثر. ويمكنك ايضاً استخدام تقنية الكونتورينغ العصرية والرائجة جدّاً في الفترة الاخيرة لالقاء الضوء اكثر على نقاط جمال اطلالتك واخفاء تلك التي تؤثر سلباً عليها.

بعدها، طبقي ظلال عيون باللون الابيض على الجفن المتحرك، ثم اي شدو باللون البيج على الجفن الثابت، ومن ثمّ ضعي ظلال عيون باللون البني الفاتح على الجفن العلوي، وطبقي اللون نفسه من زاوية العين الداخلية وصولاً الى تلك الخارجيّة وطبقيه ايضاً تحت العين اي تحت خط الرموش السفلي ابتداءً من زاوية العين الخارجيّة وصولاً الى نصف العين, ومن ثمّ طبقي الظلال باللون الابيض عند زاوية العين الداخلية لاضاءة العين, اما الايلاينر وهي العنصر القديم والمتجدد دوماً من حيث التركيبة والرسمة، فمطلوب منك ان ترسمي خط بواسطة ايلاينر اسود سائل من زاوية العين الداخلية وصولاً الى الخارجيّة منها، وبعدها طبقي الماسكارا السوداء لتطويل وتكثيف الرموش، واختاري لون روج داكن لكسر نعومة الاطلالة بلمسة من الجرأة والانوثة.

اقرأي المزيد: إكتشفي أجمل صور مكياج فرنسي ناعم

3- مكياج فرنسي فخم انستقرام بماركات عريقة

مكياج فرنسي ناعم وفخم للمناسبات

اشتهرت ادوات المكياج والمستحضرات الفرنسيّة بفخامتها وجودتها العالية، فجابت العالم واستقرّت ايضاً في العالم العربي، الذي اعتاد النساء فيه على استخدام الماركات الفرنسيّة للاستفادة من مزاياها وخصائصها الرائعة التي ترتكز بشكل اساسيّ على النوعيّة المستعملة تبعاً للمختبرات واطباء العناية بالبشرة والاخصائيّين. ولعلّ ابرز الماركات التي شكّلت اهم صيحات المكياج الفرنسي وجابت عالم انستقرام نذكر:

  • لوريال باريس L'oreal Paris: دخلت هذه الماركة عالم المرأة من اوسع ابوابه، اذ قدّمت ضمن مجموعاتها كلّ الادوات والمستحضرات والكريمات المطلوبة للوك مثالي واطلالة كاملة متكاملة، سواء على صعيد المكياج او حتى ما قبل وضعه من حيث الاعتناء بالبشرة وبالجسم. واشتهرت لوريال في ماكياج الشفاه، والعيون والوجه، سواء على صعيد كريمات الاساس، المتوفرة بدرجات الوان مختلفة وانواع تلائم كل انواع البشرة او لناحية الكونتورينغ، الكونسيلر، الارواج، ظلال العيون، الماسكارا، كحل الاسود وغيرها من الادوات المطلوبة في اي مكياج خفيف او حتى قوي.
  • كريستيان ديور Christian Dior: هذه ايضاً واحدة من اشهر الماركات الفرنسيّة التي قدمت افخم العطور وادوات المكياج وصولاً الى كامل اطلالة المرأة سواء في المناسبات العادية او الفخمة، وتمكنت ديور في اسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2019 ان تخطف الانظار بالايلاينر الملوّن وباقي المستحضرات التي تمّ استعمالها في اطلالة سيلا مارلي.
  • شانيل Chanel: ظهرت هذه الماركة عام 1909 وراحت تنتشر عاماً بعد عام لتقدم افضل ما لديها للمرأة الفرنسية، الاوروبيّة فالعربيّة، وتنقلت بين العطور والاحذية وحقائب اليد والملابس وغيرها من اساسيّات الاطلالة وصولاً الى عالم المكياج حيث خصّصت لنفسها مكاناً هاماً لا يزال في تطوّر دائم رغم مرور السنين.

4- صور مكياج فرنسي ناعم انستقرام للاطلالات اليوميّة

اقرأي المزيد: المكياج الفرنسي بأساليب مختلفة وخطوات سهلة…اكتشفيها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية