من هي المرأة التي في لوحة الموناليزا؟

لوحة موناليزا

لوحة موناليزا

إذا كنت تبحثين عن معلومات حول لوحة الموناليزا فأنت في المكان المناسب. هذه اللوحة التي شغلت العالم لأنها ليست لوحة فنية.

ias

ما علاقة ليوناردو دافنشي بلوحة الموناليزا؟ وغيرها من الأسئلة التي قد تطرحيها عنها، لأنها واحدة من أحد أشهر الأعمال الفنية في التاريخ، والتي تعتبر رمزًا للفن والجمال والغموض. فمن تكون هذه المرأة؟

القصة وراء لوحة الموناليزا

تم رسم لوحة الموناليزا الشهيرة من قبل الفنان الإيطالي العبقري ليوناردو دا فينشي في بداية القرن السادس عشر وتصوّر امرأة شابة تُدعى ليزا غيرناردي، زوجة رجل أعمال فلورنسي يُدعى فرانشيسكو ديل جيكوندو.

أما عن هوية المرأة التي تظهر في اللوحة، فقد ثبت أنها ليزا غيرناردي، والتي تُعرف أيضًا باسم لا جيكوندا. وُلدت ليزا في عام 1479، وتزوجت من فرانشيسكو ديل جيكوندو في عام 1495 عندما كانت في سن السادسة عشر. وقد أمضت معظم حياتها في فلورنسا، وعاشت حياة مرفهة كزوجة لرجل أعمال ثري.

السبب وراء شهرة لوحة الموناليزا

رغم الغموض الذي لا يزال يحيط بشخصية ليزا غيرناردي وحياتها، ورغم أن هناك القليل من المعلومات المتاحة عنها، إلا أن لوحة الموناليزا تظل شاهدًا على جمالها وأناقتها وغموضها، وتعتبر واحدة من أبرز الأعمال الفنية التي رسمت على الإطلاق، يعود ذلك لابتسامتها الخافتة التي تعطي لوحة الموناليزا جاذبية غامضة وساحرة فضلاً عن ظهورها في اللوحة بأسلوب بسيط وأنيق، وهي ترتدي ثوبًا أسودًا، وتضع يديها على ذراع الكرسي، مع معطفًا أخضرًا داكنًا فوق ثوبها الأسود. و التي تعد من أشهر لوحات حول العالم لتزيّن بيتك بها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية