من هي رحمة زين التي واجهت مراسلة "سي ان ان" وأحرجتها على الهواء؟

من هي رحمة زين التي واجهت مراسلة "سي ان ان"؟

مصدر الصورة: حساب انستغرام zein_rahma@

من هي رحمة زين التي واجهت مراسلة “سي ان ان”؟، سؤال تصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد ردة فعل المصرية في فيديو انتشر بسرعة البرق.

ias

فقد احتلت المصرية رحمة زين حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعى، الذين أشادوا برد فعلها بعد تلقينها درساً قاسياً لمراسلة ” CNN ” الشهيرة “سارة سيدنر”، حيث ظهرت قبل أيام في مقطع فيديو وهي تتلقى تعليمات من المخرج لإبداء الفزع والذعر أثناء تغطيتها للأحداث الدائرة في غزة خلال الأيام الأولى من طوفان الأقصى. ونذكر هنا فعاليات وحفلات ألغيَت تضامنًا مع أوضاع فلسطين المؤلمة

شجاعة كبيرة

وانتشر مقطع فيديو للحوار الذي دار بين رحمة زين والمراسلة أمام بوابة معبر رفح، وأشاد رواد “السوشيال ميديا” برد فعلها القوى وشجاعتها وفضحها للتغطية المفبركة للمراسلة، وإشارتها إلى أن هذا الدور تلعبه معظم الفضائيات الغربية لدعم وتبرير اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي. وكنا تحدثنا عن ان عمرو دياب يتبرع بـ 5 مليون جنيه دعماً لأهالي فلسطين.

وقالت المتظاهرة رحمة للمراسلة، “أفهم أنك تمثلين حكومتك وسياساتك التى تدعي أنها تدعم حرية التعبير وحرية الرأى، لكن أنتم تفهمون معنى الديمقراطية وفقا لما تريدون فقط، وتتعاملون مع المبادئ بما يتماشي مع مصالحكم فقط.. والآن نحن نرى نتائج احتلالكم ونشاهد نتائج صهيونيتكم ونشاهد نتائج سوء تعبيركم عن العرب.. نشاهد تعاملكم غير الإنساني مع العرب ونظرتكم الدونية لهم”.

وأضافت رحمة، “لا أريدك أن تحضري كاميراتك لأتحدث لكن أعطني إجابة لأسئلتي.. أريد أن أعرف منك كإنسانة لماذا تفعلين ذلك.. وحقيقة أنك لا تعرفين تأثير ما تفعلين هو الكارثة الفعلية”.

درست رحمة زين علوم سياسية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وعملت في التليفزيون المصري كمذيعة أخبار ومراسلة لفترة.وهي من أسرة إعلامية عريقة، والدتها هي الإعلامية ميرفت محسن، وجدها هو الصحفي الكبير محسن محمد رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة دار التحرير، وجدتها الإعلامية هند أبو السعود. كما تعمل الآن مديرة مجلة “Scoop Empire”، بالإضافة إلى أنها مذيعة تقدم بودكاست يدعي “ة”. وعملت مدير علاقات عامة بإحدى الشركات لفترة وشغلت منصب رئيس تحرير أحد المواقع الإلكترونية منذ أبريل 2022 حتى الآن.

وهي تتحدث دائماً عن القضية الفلسطينية على صفحاتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي كما أنها تفضل ممارسة رياضة اليوجا والسباحة.

ومن رحمة إلى فنانين عرب تغنوا بحب أرض فلسطين ونادت كلماتهم بالحرية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية