مهرجان الورد الطائفي يعود بنسخته الجديدة في هذا الموعد

مهرجان الورد الطائفي يعود بنسخته الجديدة في هذا الموعد

مصدر الصورة: حساب محافظة الطائف gov_taif@

أعلنت وزارة الثقافة السعودية عن عودة مهرجان الورد الطائفي بنسخته الجديدة في هذا الموعد الذي سيوافق 7 مايو المُقبل، متضمنًا أكثر من 15 فعالية مختلفة.

ias

يترقب المواطنون والمقيمون في المملكة هذا المهرجان بحماسة، حيث يُعتبر أحد أهم المهرجانات المُقامة في المملكة والتي يتزايد عليها الإقبال بشكل كبير سنويًا، وكنا قد أطلعناك في وقت سابق عن “موسم الورد” الاسم الجديد لمهرجان ورد الطائف السنوي.

فعاليات مهرجان طائف الورد 2024

بداية من تاريخ 27 شوال وحتى 11 ذي القعدة ستُقام فعاليات مهرجان الورد الطائفي متضمنة على العديد من الفعاليات المتنوعة حيث سيجتمع المزارعين في المحافظة لتقديم منتجاتهم في هذا المحفل، إضافة إلى المسيرات الاستعراضية التي ستجوب شوارع محافظة الطائف، وفعاليات منتزه الرد التي تضم سوق الورد، والحديقة الليلية وجبل الورد، ومنطقة الطعام، وأركان الرسم الحر، ومعرض ترانيم الورد، عوضًا عن ورش العمل والجلسات الحوارية التي ستهم الخبراء والعاملين في هذا المجال.

سيفتح هذا المهرجان الباب أما الخبراء والمختصين ورواد الأعمال للقاء، والبحث عن فرص جديدة للتعاون والتطوير، إضافة إلى تواجد متحدثين محليين ودوليين .

يجدر الذكر أن النسخة الأولى من هذا المهرجان قد أقيمت عام 1426هـ، وتضم مدينة الطائف أكثر من 860 مزرعة ورد، حيث تمثل صناعة الورد واحدة من أهم المقومات السياحية والثقافية والاقتصادية في محافظة الطائف.

وحول الحديث عن هذا المهرجان تابعي «سلة طائف الورد» تدخل موسوعة جينيس كأكبر سلة ورد في العالم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية