هل الاستحمام وقت الدورة مضر؟ إليك الجواب  

الدورة الشهرية

الدورة الشهرية

ان كنت تتساءلين عن هل الاستحمام وقت الدورة مضر؟ سنكشف لك اليوم عن الجواب المناسب لتتمكني من تجنب أي انعكاسات سلبية على صحتك، علمًا أن هناك معلومات عن الاستحمام أثناء الدورة عليك معرفتها.

ias

تسمعين الكثير من الشائعات بشأن الدورة الشهرية وتختاري بشأن ما يجب أن تصدقيه وما هو شائعة، ومنها ما يقول أن الاستحمام أثناء الدورة الشهرية مضر، لذلك سنكشف لك عن الحقيقة.

الحفاظ على النظافة الشخصية

يعتبر الاستحمام أثناء الدورة الشهرية جزءًا مهمًا في إطار الحفاظ على النظافة الشخصية، لمساعدة على التخلص من البكتيريا والرسائل غير المرغوب بها، ليمنحك شعورًا بالراحة والانتعاش.

عوارض الدورة الشهرية
مصدر الصورة موقع Freepik

درجة حرارة الماء

تلعب درجة حرارة الماء دورًا أساسيًا في تجنب التأثيرات الجانبية المحتملة أثناء الدورة، ويفضل استعمال الماء الفاتر بدلًا من الماء الساخن لمساعدة على التخفيف من التشنجات والآلام.

استعمال المنتجات النسائية

ننصحك عند الاستحمام بالاهتمام على المنتجات النسائية أثناء الدورة الشهرية، وذذلك لتتجنبي مشاكل الالتهابات مع الحفاظ على النظافة الشخصية.

معرفة احتياجات الجسم

يعتمد الأمر في الاستحمام أثناء الدورة الشهرية على الاحتياجات الفردية والراحة الشخصية، لذلك ننصحك بالاجتماع إلى جسمك والتعامل مع الدورة الشهرية بطريقة تناسبك.

بشكلٍ عام، لا يعتبر الاستحمام أثناء الدورة الشهرية ضارًا، بل يمكن أن يكون مفيدًا للحفاظ على النظافة الشخصية والتخفيف من العوارض. ونذكرك أيضًا بكيفية الاغتسال من الدورة الشهرية بالخطوات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية