هل مناكير الجل مضرّ بصحتك؟ حقيقة أم إشاعة؟

هل مناكير الجل مضر بالصحة

هل مناكير الجل مضر بالصحة

سنجيبك اليوم عن سؤال هل مناكير الجل مضر بالصحة؟ ونخبرك عما اذا كان ذلك حقيقة مثبتة علميًّا أم مجرّد إشاعة تنطلق كما يحدث مع صيحات جماليّة أخرى تدخل بقوّة إلى هذا المجال. وقد سبق أن أخبرناك عن طرق ازالة طلاء أظافر الجل التي تغنيك عن زيارة صالون التجميل.

ias

يحظى مناكير الجل أخيرًا بإقبال كبير، نظرًا لميزاته التي تسهّل جياتنا، أبرزها أنّه يدوم لأكثر من أسبوعين ولا يتقشّر في حال التعرّض المستمرّ للماء ومساحيق التنظيف، إضافة إلى التأثير الجميل اللامع الذي يمنحه للأظافر.

هل لمناكير الجل أضرارًا سلبيّة على الجسم؟

يتّفق الجميع على أنّ هذه التقنيّة مضرّة بالظفر ومحيطه، إذ تتسبّب بخشونة اللحم وتراكم اللحم الميت، وتُضعف الظفر مؤدّية إلى تكسّره وصعوبة نموّه.

أمّا بالنسبة لأضراره الصحيّة، فهي تتسبّب بها طريقة تطبيقه، وتحديدًا عند تعريض اليد لأشعّة الـ LED بهدف تجفيف الطلاء، إذ يتسبّب ذلك مع التكرار إلى الإصابة بسرطان الجلد وشيخوخته المبكره، وله أيضًا تأثير سلبيّ على صحّة العظام.

اضرار مناكير الجل الصحية
مصدر الصورة: موقع Freepik

كذلك، في حال تمّ إزالة جل الأظافر بالأسيد بدلًا من بردها بالأدوات المخصّصة لذلك، ستضعين نفسك في خطر الإصابة بالتهاب الجلد المحيط بالظفر، والذي يتطلّب تدخّلًا طبيًّا في حال كان الالتهاب شديدًا. وقد سبق أن تناولنا موضوع كيفية علاج التهاب محيط الاظافر.

كيفية الوقاية من أضرار مناكير الجل

  1. الاستراحة بين الاستخدامات: يفضل الحصول على استراحة من طلاء الأظافر بالجل لمدة من أسبوع إلى أسبوعين أو أكثر، منعًا لإرهاق الأظافر.
  2. استخدام الواقي الشمسي: قبل تطبيق مانيكير جل، يجب تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس مع عامل حماية SPF 30 أو أعلى على اليدين لحمايتهما.
  3. العناية بالأظافر: ترطيب الأظافر باستخدام الكريمات المرطبة وتنظيفها بشكل منتظم يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحتها وقوتها ويخفّف من احتمال ظهور الجلد الميت التي أخبرناك أيضًا عن زيوت طبيعيّة تخلّصك منها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية