هل يمكن أن تنسي الحب الاول؟

هل يمكن أن تنسي الحب الأول؟

هل يمكن أن تنسي الحب الأول؟ صراحة لا جواب فعلي أو شفاف عن هذا السؤال لأنه يختلف من شخص لآخر وباختلاف طبيعة العلاقة العاطفية.

ias

فالحب الأول يبقى خالداً في الذاكرة، خصوصاً لناحية الذكريات الجميلة وبراءة الحب والرومانسية التي جمعت الشريكين بعيداً عن تعقيدات الحياة. وكنا تحدثنا سابقا عن لماذا نقع في الحب المستحيل؟

الحب الاول

فغالباً ما ينطبع الحب الأول في الذاكرة، بحلاوته وبشاعته خصوصاً أن الأحاسيس غالباً ما تكون قوية وصادقة للغاية من قبل الشريكين، فيعملان بجهد للحؤول دون خسارة هذه العلاقة والاحلام المشتركة التي عملا على بنائها سوياً.

علامات حب الزوج
مصدر الصورة موقع Freepik

وبالتالي من الصعب نسيانه إلا أنه لا يمكن الاعتماد عليه لبناء حياة زوجية كاملة خصوصاً أن الزواج بحاجة إلى نضوج فكري وعاطفي كبير والكثير من الخبرة والتفاهم بعيداً عن براءة الاحلام والمشاعر التي غالباً ما تصطدم بواقع الحياة المرير. وتعرفي على لماذا يتغير الشريك بعد الزواج؟

الذكريات

بمعنى آخر، من الجميل اختبار هذا الحب على أمل أن يستمر وينضج ويتطور لعلاقة عاطفية كاملة إلا أنه لا يمكن الاعتماد عليه، خصوصاً مع تغيرات الحياة المهنية والاجتماعية والظروف المحيطة بالثنائي، لناحية العائلة وغيرها من التطورات التي قد تغير محور ومسار العلاقة العاطفية بشكل جذري.

هل يمكن أن تنسي الحب الأول؟
هل يمكن أن تنسي الحب الأول؟

وبالتالي لا يمكن أن تنسي الحب الأول بشكل نهائي إلا انه غالباً ما يشكل لك معياراً مهماً تقومين ببناء حياتك العاطفية المستقبلية بناء على تجاربه والأمور التي تعلمتها بغية الحؤول دون ارتكاب الأخطاء عينها وتكرار الماضي.

يعني أنه لا يجب أن تشعري بالذنب إن شعرت أحياناً بالحنين للحب الأول وذكرياته فلا يعني هذا شيئاً جوهرياً ولا تحملي الموضوع أكثر مما يحتمل بل على العكس.

ولا تنسي أن تقرئي مع ياسمينة أفضل منصة لمراقبة الشريك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية