سؤال اليوم: هل يموت بيض القمل بالحرارة؟

هل يموت بيض القمل بالحرارة

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تتساءلين هل يموت بيض القمل بالحرارة؟ سنكشف لك اليوم عن الجواب المناسب لتعرفي الطريقة المناسب للتخلص من هذه المشكلة علمًا أنه يمكنك القضاء على القمل بالخل.

ias

تعتبر مشكلة القمل من المشاكل الشائعة التي يمكن أن تصيب العديد من الأشخاص، ويمكن أن تعاني من مشكلة البيض التي يصعب التخلص منها.

بيض القمل والحرارة

يعتبر القمل أو بيضه حساسًا على الحرارة، خصوصًا وأن البيئة تلعب دورًا أساسيًا في تكاثره، إلا أن الحرارة الشديدة قد تكون الحلّ المثالي للتخلص منه سريعًا.

التخلص من بيض القمل
مصدر الصورة موقع Freepik

الحرارة بين الغسيل والتجفيف

من الضروري أن تحرصي على إعتماد الحرارة سواء في الماء الدافئ عند غسل الشعر ومن ثم طريقة تجفيف الشعر على حرارة مرتفعة، وذلك، وفق ما يلي:

  • غسل الشعر: يجب إذًا أن تحرصي على غسل الشعر بالماء الدافئ الذي يعتبر فعّالًا في قتل بيض، أي أن تكون درجة حرارة الماء بين 50 و60 درجة، ما يمنع أيضًا البيض من الفقس، وننصحك أيضًا بغسل المفارش والملابس المعرضة للقمل بشكلٍ منتظم.
  • تجفيف الشعر: احرصي بعد الاستحمام على تجفيف الشعر على حرارة مرتفعة ويمكنك تسريح الشعربمشط عريض الأسنان وتعريضه للحرارة الشديدة. ومن الضروري أن تحرصي على تكرار هذه الخطوة بشكلٍ يومي حتى اختفاء القمل من الشعر.

إذًا، يمكنك أن تعتمدي على هذه الخطوات السهلة والبسيطة التي ستساعدك على التخلص من القمل، واطلعي أيضًا على افضل شامبو للقمل لتتخلصي سريعا من هذه المشكلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية