وجبات خفيفة في إمكانك تناولها من دون اكتساب الوزن

وجبات خفيفة في امكانك تناولها من دون اكتساب الوزن

مصدر الصورة: موقع Freepik

نخبرك اليوم عن وجبات خفيفة في امكانك تناولها من دون اكتساب الوزن، وإنّها تشكّل بديلًا مثاليًّا للوجبات الخفيفة التي تحوي نسبة عالية من الدهون والسكر والسعرات الحراريّة، وهي مثالية إذا كنت تتبعين النصائح لخسارة الوزن أثناء الجلوس.

ias

فبذلك، أنت لا تتلذّين بطعمها فقط، بل أيضًا تقين نفسكِ من الغصابة بعدّة أمراض، وتوفّرين لجسمكِ الكثير من العناصر المغذيّة التي تعزّز عمل الأعضاء، وكذلك صحة الشعر والبشرة. فاكتشفي معنا أبرز هذه المأكولات:

الباذنجان

هو من أشهى الخيارات البديلة عن الخبز، وفي إمكانكِ تناوله بمختلف الطرق كوجبة خفيفة تُشعركِ بالشبع، مثل رشّه بالتوابل وشويه، وبعدها تغمسيه بالحمّص بالطحينة، أو بالافوكادو، أو باللبنة…

وجبات خفيفة في امكانك تناولها من دون اكتساب الوزن
مصدر الصورة: موقع Freepik

الفشار

ليس المقصود هنا الفشار الذي تشترينه من كشك البيع قرب السينما أو في الحفلات، بل ذاك المحضّر منزليًا بطريقة صحيّة، فهو غنيّ بمضادات الأكسدة والألياف، ويحوي نسبة خفيفة جدًا من الدهون والسعرات الحرارية، وخالٍ تمامًا من السكّر والصوديوم.

من الأفكار لتحضير الفشار الصحيّ، تحضيره بزيت الزيتون أو على الهواء بالقلاية الهوائيّة المخصّصة لذلك.

الأناناس

الأنانس هي مصدر رائع للفيتامين “سي”، ومن الفاكهة التي تحوي أقل نسبة من السعرات الحراريّة. هي تنعشكِ خوصًا في الأيام الحارّة، وتمدّكِ بالكثير من الفيتامينات المغذيّة، كما تعزّز عمل الجهاز الهضميّ.

الشمندر

إضافة إلى سلقه وشويه، في إمكانكِ تحضير من الشمندر رقائق تشيبس مغذيّة، وذلك من خلال تقطعها إلى شرائح رفيعة جدًا بعد سلقها، ومن ثمّ وضعها على محرمة سميكة لتجفّ، وبعدها توزيعها على صينية ورشها بالتوابل، ومن ثمّ شويها في الفرن حتى تتحمّص.

الخيار

في حال شعرتِ بالجوع بين وجبة وأخرى، في إمكانكِ التغلّب على ذلك من خلال تناول أصابع الخيار المنكّهة بالحامض والكمون، فهي لا تزيد أبدًا من وزنكِ، وترطّب جسمكِ من الداخل، فينعكس ذلك على جمال بشرتكِ وشعركِ.

التمر

إنّه من الأطعمة التي تساعد بالحصول على معدة مسطّحة، فالتمر غنيّ بالألياف والعناصر الغذائيّة المهمّة، ولذا بضع حبات منه تشكّل وجبة خفيفة شهية ومغذية بين الوجبات الرئيسة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية