أطعمة تحقق حلم الحصول على معدة مسطّحة خلال أسابيع

طرق الحصول على معدة مسطحة

تختلف طرق الحصول على معدة مسطحة، ومن بينها تناول الأطعمة التي تحقّق ذلك، هذا إلى جانب اختيار بعض المشروبات التي تحرق الدهون، وكذلك ممارسة التمارين الرياضية التي تمنحكِ جسمًا كيرفي وتنحت ملامحه.

ias

لتضمني ذلك، لا بدّ أن تمتنعي تمامًا عن تناول المأكولات التي تحوي نسبة عالية من الدهون والسكر والنشويات، وتستبدليها بأخرى غنيّة بالألياف والعناصر الغذائية الضرورية للتخلّص من أكبر كمية من الدهون المتراكمة على المعدة، وفي ما يلي، نخبرك عن أبرز الخيارات.

السمك

السمك المشوي هو من أكثر أنواع الأطعمة إفادة للصحّة، وإن إدراجه ضمن النظام الغذائيّ يساعد بالحفاظ على جسم رشيق، ويمنع تراكم الهون في مختلف مناطقه، من بينها المعدة، وكذلك التقليل من نسبة تلك المتراكمة، إذ تتلاشى تدريجيًا قبل أن تختفي.

اطعمة للحصول على معدة مسطحة
مصدر الصورة: موقع Freepik

الزبادي

كوب من الزبادي على العشاء كبديل للوجبة الرئيسة، تضمن لكِ الحصول على معدة مسطّحة، خصوصًا إذا أضفت إليها شرائح الخيار الذي يسهّل بدوره عمليّة الهضم، ولهذا السبب، ينصح باعتماد هذا الخيار ضمن نظام الريجيم لخسارة الوزن، شرط أن لا تكوني تعانين حساسية من مشتقات الحليب.

التمر

هو شبه خالٍ من الدهون والسعرات الحرارية، ويحوي أهم العناصر الغذائية، منها الألياف التي تكبح الشهية وتساعد على التقليل من الشعور بالرغبة بتناول الطعام، وبالتالي تزيل نسبة كبيرة من الوزن، خصوصًا الذي تسببه الدهون المتراكمة حول المعدة.

تناولي 3 حبات من التمر في الصباح، كبديل للفطور، وحبة قبل وجبة الغداء، وأخرى قبل العشاء.

الخضار الورقيّة

الخسّ، السبانخ، الروكا، وغيرها من الخضار الورقيّة هي خيار رائعة للتمتّع بمعدة مسطّحة، ذلك لأنّها غنيّة بالألياف التي تسهّل عملية الهضم، والبروتين الذي يشعرك بالشبع لوقت أطول، هذا إضافة إلى عناصر مهمة للصحة، مثل الحديد والفيتامينات، ما يعني أنّ السلطة المعدّة منها، هي من أفضل خيارات العشاء لمن تتّبع دايت لخسارة الوزن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية