وصفات منزلية يؤكّد أطباء البشرة فعاليتها في تجميل محيط العينين

Person, Human, Plant

وصفات منزلية لتجميل محيط العينين

نخبرك عن وصفات منزلية لتجميل محيط العينين يؤكّد الكثير من أطباء البشرة فعاليتها بذلك، لأنها تعالج مختلف مشاكل هذه المنطقة من هالات سوداء وتجاعيد وانتفاخات وغيرها، وتطبيقها هو من الحيل المثالية للعناية بمحيط العينين.

ias

فهذه الأمور مسؤولة عن إفساد إطلالتكِ حتى ولو أنّها أصبحت من ممّا نعتبره شوائب من دون سبب مقنع بسبب ازدياد الوعية المستمرة حيال عدم الخجل من أي عيب جمالي، فآثار التعب حول محيط العينين تُظهرك أكبر من عمركِ الحقيقي، ولذا لا بدّ من إزالتها باعتماد أي من الطرق المضمونة، ومن بينها الوصفات الطبيعية التالية.

زيت اللوز الحلو

هو من المكونات الطبيعية التي استعانت بها النجمات قديمًا للعناية بجمالهنّ، ومن أبرز فوائده، أن يرطّب منطقة محيط العينين ويفتّح الجلد، فيخفّف مظهر الهالات السوداء بنسبة كبيرة.

وصفات منزلية لتجميل محيط العينين
مصدر الصورة: موقع freepik

مكعّبات عصير الخيار المثلّج

يحتوي الخيار على خصائص تفتّح البشرة فتخفف مظهر البقع الداكنة، وأخرى تزيل الانتفاخات. فضعي شرائح الخيار في الخلاط، وبعدها وزّعي المزيج في الوعاء المخصّص لمكعّبات الثلج، واحفظيها في الثلاجة.

أزيلي كل مساء مكعّب ودلّكي به محيط عينيكِ، واتركي العصير على المنطقة لمدّة 20 دقيقة قبل إزالته بالمياه

أكياس الشاي الباردة

بعد أن تنتهي من استخدام أكياس الشاي، إحفظيها في الثلاجة بدلًا من رميها، وضعي على كل عين كيس شاي بارد كل مساء لمدّة 15 دقيقة. وبعد أسابيع، ستلاحظين كم تحسّن مظهر هذه المنطقة. فالشاي يقلّل آثار الإرهاق الظاهرة في منطقة محيط العينين، ويرطّب الجلد ويفتّح البقع الداكنة.

البطاطس المبشورة

إبشري القليل من البطاطس المقشّرة الباردة والنظيفة، ووزّعي ذلك حول محيط عينيكِ، ثم استلقي وأغمضي عينيكِ لمدّة 20 دقيقة، وبعدها أزيلي البطاطس واغسلي منطقة محيط العنين بالمياه الباردة، قبل أن تدلّكيها بالكريم المخصّص لها.

تطبيق أي من هذه الطرق كل مساء، هو من النصائح لعلاج الهالات السوداء وكل الشوائب حول محيط العينين، فالتزمي بها لتلمسي النتائج في أسرع وقت ممكن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية