ياسمينة تلتقي آن كارولين برازان مديرة الفن والثقافة والتراث في Guerlain

آن كارولين برازان مديرة الفن والثقافة والتراث في Guerlain

آن كارولين برازان مديرة الفن والثقافة والتراث في Guerlain

خلال زيارتها الأخيرة إلى دبي، التقت ياسمينة آن كارولين برازان مديرة الفن والثقافة والتراث في Guerlain والتي خصّتنا بكم لافت من المعلومات والأخبار عن تجربتها الفريدة في دار التجميل الرائدة.

ias

وقد حظيت مجموعة عطور Epices Exquises التي أطلقتها الماركة حديثًا بحصّة لافتة خلال اللقاء، إلى جانب التعبير العميق عن حبّها للفن بكل مكنوناته وتفاصيله. وكانت أحدث عطور الدار ضمن قائمة أحدث العطور العالمية تزيدك جاذبية في موسم الأعياد والعطلات.

يسعدنا أن نرحب بكم في دبي! كيف يمكنك تلخيص زيارتك؟

لكلمات الأولى التي تتبادر إلى ذهني هي “الجمال والعاطفة والطاقة”. أجد دولة الإمارات العربية المتحدة رائعة لأننا نتشارك نفس الشغف والتفاني في صناعة العطور والمواد الخام الثمينة. أنا ببساطة أحب الحساسية الفنية للبلد. دبي هي أعجوبة معاصرة ، على المستويين المعماري والثقافي. لقد سررت بزيارة متحف المستقبل الذي أنشأته شون كيلا والذي يهدف بشكل رئيسي إلى زيادة الوعي بقضايا الاحتباس الحراري وتوقع الإجراءات حتى عام 2050. الالتزام هو المفتاح في غيرلان! أحببت أيضًا معرض Jitish Kallat الذي اكتشفته لأول مرة في معرض تمبلون وفي عام 2014 عندما استضافت Guerlain فنانين هنود في 68 Champs-Elysées بالشراكة مع FIAC.

ما الذي تأملين في تحقيقه من التعاون الفني الذي بدأته؟

تُعتبر الدار راعية للفنون منذ عام 1828. يسير تاريخ الدار جنبًا إلى جنب مع تاريخ الفن. كان معظم أفراد عائلة Guerlain من عشاق الفن وجامعي التحف الرائعة، وقد أدركوا أن الفن سيضيف بُعدًا خالدًا لعملهم وأنه سيسمح لهم بالتجذر بقوة في وقتهم الخاص. من خلال هذا التعاون مع طارق بنعوم ، أسعى إلى إطالة الديناميكيات الفنية لعائلة غيرلان منذ عام 1828 من خلال بناء علاقة قوية مع الفنانين الموهوبين في جميع أنحاء العالم، وتسليط الضوء على أعمالهم، ودعمهم أثناء إبداعهم، والاستلهام من رؤيتهم. . أن تكوني قادرة على مشاهدة تلك العقول المبدعة تعبر عن شيء ما عن المجتمع لم يكن المجتمع نفسه مستعدًا بعد لتوليه هو أمر فريد، وأشعر بالسعادة لكوني جزءًا منه.

ما الذي يجعل Epices Exquises عطرًا فريدًا من نوعه؟

Epices Exquises هي آخر مجموعة عطور “Les Absolus d’Orient” التي كتبها Thierry Wasser قبل 10 سنوات كتكريم لروعة الشرق. إنه عطر يذكّر بالتوابل الشرقية المتباينة ومزيج رقيق من القهوة مع الهيل، كثبان الصحراء والخشب الدافئ. نضارة ممزوجة بالدفء والإثارة في الزجاجة نفسها.

إذا أردنا أن نقارن هذا العطر بالمرأة كيف تصفها؟

أود أن أصفها بأنها امرأة راقية وذات شخصية قوية مثل جميع نساء جيرلان حول العالم. إمرأة حساسة و Epices Exquises هو تجسيدها الطبيعي. يقظتها لا تُنسى وتترك أثراً لا يُمحى في ذكرى أولئك الذين تعبرهم في طريقها. هذه المرأة مثل الحلم ، وكما قال جاك غيرلان ذات مرة ،”العطر الناجح هو العطر الذي يتوافق عطره مع الحلم الأوّل”.

نظرًا لأن لديك اهتمامًا كبيرًا بعالم الفن، هل يمكنك إخبارنا عن متحف أو معرض فني يمكنك أن تمضي فيه حياتك بأكملها؟

أنا أعيش مباشرة أمام أحد المتاحف المفضلة لدي ، مركز بومبيدو! يمكنني تمضية ساعات وساعات في التجول بين أعماله الفنية ، أو مجرد التفكير في واجهته الرائعة من رينزو بيانو وريتشارد روجرز. بالحديث عن الهندسة المعمارية أحب أيضًا مؤسسة لويس فويتون وجودة معارضها.
بصفتي معجبًا كبيرًا بعمل بيير سولاج ، لا أمانع أن أكون محتجزة في متحف الفن الحديث في روديز ​​…! المعارض الفنية المفضلة لدي في باريس موجودة في شارع سين وشارع الفنون الجميلة جنبًا إلى جنب مع معرض ناتالي أوباديا وتمبلونز وإيمانويل بيروتين وماجدا دانيش في ماريه أو حتى فالوا التي أحبها. الفن حيوي بالنسبة لي. لطالما رفضت تحديد أذواقي الفنية بدقة للبقاء منفتحة على كل شيء ، ولإبقاء شغفي بالفن غريزيًا.

كيف تحددين جمال المرأة العربية؟

جمال المرأة العربية لا يفشل في إثارة إعجابي. لطالما تأثرت بالنقوش الأنيقة والمتطورة للأميرات والنساء العربيات في لوحات مختلفة خصوصًا في متحف اللوفر في باريس. هناك فكرة عن السحر والجمال العربي تنقلها بشكل خاص “حكايات الليالي العربية” ، وهي فكرة رائعة ولكن لا شيء يثني على النساء العربيات بشكل أفضل من ثقافتهن وجمالهن الفردي الطبيعي. كل امرأة فريدة وتحتفل غيرلان بهذا التفرد!

ختامًا، نعود إلى لقاء ياسمينة مع Thierry Wasser.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية