15 دقيقة يومياً تبعد عنك شبح السمنة

المشي لتخفيف الوزن

المشي لتخفيف الوزن

إن لجوءك المتكرّر إلى اتباع حميات غذائية سواء من أجل تخفيف وزنك أو الحفاظ على وزن معين يعرّضك دائماً للجوع وقد لا تتمكّنين من الاستمرار فيها بغية الوصول إلى الهدف المنشود.
إلاّ أنّ دراسة جديدة أظهرت أن ربع ساعة مشي يومياً مفيد جداً لإنقاص وزنك.

ias

وقد ذكرت هذه الدراسة الحديثة أن المشي لمدة 15 دقيقة سيساعدك إذا كنت تعانين من وزن زائد على الأقل على تخفيف أكل الوجبات الغنية بالسكر والسعرات الحرارية.

خفّفي وزنكِ من دون حرمان مع هذه الطرق السهلة!

وقد أكد العالم النفسي في جامعة رور في بوخوم في ألمانيا أن هذه الدراسة أثبتت أن المشي السريع يمكن أن يستعمل كاستراتيجية من أجل تخفيف تناول الطعام في شكل متكرر.

ويشير مويل إلى أن التمارين الرياضية ربما تمنح الشخص الذي يمارسها تحفيزاً فكرياً يشوّش على أفكاره المتمحورة حول تناول الطعام، كما أن التزام المشي في شكل منتظم لتخفيف الرغبة الشديدة في تناول الطعام ربما يحسّن بدوره القدرة على اختيار أطعمة صحية أكثر.

وقد قامت طالبة من جامعة انسبورك في النمسا باجراء اختبار بمساعدة زملائها على تأثير المشي لمدة 15 دقيقة على جهاز المشي الكهربائي مع مراقبة التوق لتناول الاطعمة الغنية بالسكريات. الاختبار أجري على 47 شخصاً من أصحاب الوزن الزائد والذين يبلغ عمرهم نحو 28 عاما.

5 طرق لتخسري الوزن الزائد في أسبوع

وقد طلب من المشاركين في الدراسة ألاّ يتناولوا الأطعمة الغنية بالسكريات لثلاثة أيام قبل إجراء الاختبارات. كما انقسم المشاركون في الدراسة إلى مجموعتين مارست إحداهما المشي بينما جلست المجموعة الثانية من دون أي نشاط.

وأظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين مارسوا الرياضة أشاروا إلى أن مدى توقهم لتناول الأطعمة الغنية بالسكر في منتصف التجربة وفي نهايتها كان أقل بكثير من أولئك الذين لم يمارسوا الرياضة على الإطلاق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية