3 أخطاء ترتكيبنها عند تغيير لون شعرك

يبدو أنّ موجة الشعر الغامق تجتاح هوليوود، فبعدما صبغت جينيفر لورنس شعرها بالأسود  في اليوم التالي لتسلمها جائزة الأوسكار، تفاجاً محبو النجمة الشقراء ريز ويذيرسبون بظهورها بالبني الغامق منذ أيّام، وهذه الموجة ليست بجديدة مع النجمات،أمثالبريتني سبيرز، ريهانا، سكارليت جوهانسن، وغيرهنّ. لذا إذا أردت أن تتبعي هذه الموضة، وتحولي شعرك الأشقر إلى البني أو الأسود، تفادي ارتكاب هذه الأخطاء: 

ias

 

– اللون الواحد: لا يجب أن تتبعي اللون الواحد على كامل الشعر، إذا أردته غامقاً، بل عليك أن تدخلي إليه درجات اللون نفسه بين الغامقة والفاتحة، لتمنحي شعرك الحيويّة، وحتى لا يضيف اللون الداكن حزناً على إطلالتك.

 

                اعرفي كيف يؤثر لون شعرك على حياتك اليومية

 

– الماكياج: لا تعتمدي الماكياج نفسه مع اللونين، واعرفي أنّ لكل لون شعر ماكياجه، وبين الشعر الأشقر والأسود أو البني قوانين متضاربة من ناحية ألوان الماكياج، التي إما تنجح إطلالتك أو تفسدها. ولعلّ الأشقر يتطلّب تقوية الماكياج أكثر من الأسود كقاعدة عامة. 

 

                    ماكياج الشعر الأشقر على طريقة ممثلات هوليوود

 

– اختيار الشامبو: لا تستعملي الشامبو نفسه للونين، فالشعر الغامق يحتاج إلى شامبو تحتوي تركيبته نسبة عالية من الترطيب، لأنّه أكثر عرضة للجفاف من الأشقر، والأخير يعطي إنطباعاً أنّ الشعر دهني أكثر من غيره في معظم الحالات. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية