3 أطعمة للرجيم تناولي أي منها على العشاء لخسارة كيلوغرامين كل أسبوع

اطعمة للرجيم للعشاء

نخبرك عن اطعمة للرجيم للعشاء تساعدكِ بخسارة كيلوغرامين تقريبًا في الأسبوع، أو حتّى أكثر إذا التزمتِ باتباع نظام غذائيّ صحيّ وتجنّبت تناول الأطعمة الدسمة ومارست التمارين الرياضية التي تحرق الدهون.

ias

وجبة العشاؤ مهمة جدًا حتّى ولو كنت تريدين خسارة الوزن، شرط أن تتناوليها قبل الساعة السابعة مساءً، وأن تكون خالية تمامًا من أي مقادير تتسبّب بتراكم الدهون، مثل السكر والنشويات. في ما يلي، سنخبرك عن 3 خيارات مثالية لذلك، لتتناولي أي منها على العشاء وتحقّقي هدف خسارة كيلوغرامًا أو اثنين في الأسبوع الواحد.

سلطة الخضار الورقيّة

تحتوي الخضار الورقيّة على نسبة عالية جدًا من الالياف التي تحسّن معدّل الأيض بالجسم، تعزّز عمل الجهاز الهضمي، وتشركِ بالشبع. لهذا السبب، تعدّ أفضل خيار للعشاء، فحضّريها ممّا تحبّينه من خضار ورقيّة، مثل الجرجير والخس والسبانخ، ولتكن الصلصة من زيت الزيتون والحامض والملح فقط.

اطعمة للرجيم للعشاء
مصدر الصورة: موقع Freepik

الشوربة

بما أنّ نسبة الماء في الشوربة هي الغالبة، هي تساعدكِ على الشعور بالامتلاء في وقت سريع، وهذا ما يجعلها مثالية لمن تتّبع ريجيمًا صحيًا، شرط أن تكون معدّة من مقادير تعزّز عملية الهضم ولا تسبّب زيادة الوزن، مثل الفطر، الكوسى، البصل، الملفوف، البروكولي وغيرها.

السلمون المشوي

يحتوي السلمون على نسبة عالية من البروتين وقليلة جدًا من الدهون، فيشعركِ بالشبع بسرعة من دون أن تضطري لتناول أي وجبة إضافية ما يجعله خيارًا مثاليًا لمن تتّبع ريجيمًا لخسارة الوزن.

كذلك، في إمكانكِ استبدال أي من هذه الأطعمة بمشروبات طبيعية لخسارة الوزن، في حال كنت تتّبعين ريجيمًا قاسيًا جدًّا، فهي أيضًا غنيّة بالعناصر المهمّة لصحة الجسم، وخالية من التي تتسبّب بتراكم الدهون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية