3 حيل لتستيقظي بنشاط!

كيف تستيقظين بنشاط؟

لا تدّعي أن الموضوع لا يهمّك، ولا يستحقّ ان تبذلي من أجله القليل من الجهد، لأن الاستيقاظ بنشاط ينعكس طاقةً إيجابية عليك النهار بأكمله. لذا، افتحي عينيك جيّداً وحفّذي ذاكرتكعلى حفظ الحيل الآتية: 

ias

 

– نظّمي جدول نومك: إذا كنت تنوين الاستيقاظ باكراً بكلّ نشاط، تأكّدي أنّك تنامين بحسب جدول منظّم تتبعينه كلّ أيام الأسبوع، لأنّ جسمك قادر على التأقلم مع أية عادات تريدينها، متى حكمها التنظيم. لست مضطرة على اتّباع جدول شديد الإحكام كعندما كنت طفلة، ولكن احرصي أن توفّري لنفسك من 6 الى 8 ساعات نوم ليلياً مع الاستيقاظ يومياً في الوقت عينه. وفي أقرب وقت سيصبح جسمك المنبّه الأمهر!

 

  • مارسي بعض التمارين الرياضية المنشّطة: حين تنشّطين عضلاتك ستدفعين بها أشواط الى الأمام وستنسين شعور النّعاس! حرّكي يديك، رجليك، وعنقك. احرصي على إدخال هذه التمرينات على روتينك الصّباحي؛ 10 دقائق تخدمك طول النّهار.

 

  • نامي بجوّ مريح: اهتمّي لأدق تفاصيل نومك من الوسادة الى حرارة الغرفة، وملابس النوم و حتّى مواصفات الفراش. وإذا لا تستطيعين في الوقت الحاليّ شراء فراش جديد عدّلي فيه بعض الشيء. كأن تقلبيه الى الجانب الآخر أو أن تنظّفيه بواسطة "الفاكيوم". واهتمّي للمفارش أيضاً لا تعتمديها ثقيلة الوزن ولا خفيفة لدرجة أنّك لا تشعرين بوجودها، جدي الحلّ الوسطي. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية