3 حيل لمحاربة عوارض الدورة الشهرية المزعجة

3 حيل لمحاربة عوارض الدورة الشهرية المزعجة

من المؤكد أنك كسائر النساء تعاني الامرّين عند حصول الدورة الشهرية، فلا تشعرين بانك قادرة على القيام بأي شيء أو ممارسة أمورك وحياتك بشكل طبيعي، نظراً لعوارض الدورة المزعجة، سواء من تقلبات مزاجية شددية أو آلام البطن والظهر التي تدفعك أسيرة الفراش أو غيرها.

ias

من هنا، تعرفك ياسمينة على 3 حيل لمحاربة عوارض الدورة الشهرية المزعجة والتخلص منها بشكل نهائي.

اختبري نفسك:هل أنت ضحية عوارض الدورة الشهرية؟

الرياضة:

تبقى الرياضة الوسيلة الاسرع والاكثر فعالية في محاربة عوارض الدورة الشهرية، فعلى عكس ما هو شائع ويعتقد، الرياضة تساعد في مكافحة الشعور غير المريح في البطن، ولها أثر ايجابي وجيد على نفسية المرأة، فتعمل على تحسين التقلبات المزاجية.

كما أن خبراء الصحة يجمعون على اهمية ممارسة التمارين الرياضية نظراً لكونها تساعدك في النوم بشكل أفضل والشعور بالراحة، وذلك سواء من خلال ممارسة الركض أو المشي السريع أو حتى الدراجة الهوائية، فلست مضطرة للدخول في النادي الرياضي لممارسة الرياضة والشعور بالراحة. (تعرفي مع ياسمينة على 3 عوامل تزيد من الوزن لديك من دون تناول الطعام)

الاعشاب:

سواء تناولت كوباً من شاي الهندباء للتخلص من الإنتفاخ او ما يعف بالكوهوش الأسود أو أوراق التوت للتخفيف من آلام الثدي أو حتى الاستحمام بمياه ساخنة مع قطرات الياسمين، أو نبات إبرة الراعي، أو زيت الكاموميل لمعالجة التوتر والضغط النفسي، فان الاعشاب، بحسب خبراء الصحة، لها المفعول الاكبر في مساعدتك على محاربة عوارض الدورة الشهرية المزعجة.

المكملات الغذائية:

يمكنك دائماً يا سيدتي اللجوء الى المكملات الغذائية، من خلال تناول أقراص الكالسيوم لتقليل العوارض الجسدية والنفسية للدورة الشهرية أو المغنيسيوم، أو حتى الفيتامين E و B-6.

ولكن لا تنسي استشارة الطبيب المختص بهدف مساعدتك على اختيار ما يناسب جسمك وصحتك.

اقرئي المزيد: لتكوني جذابة بنظر الرجال: الخبراء ينصحونك بخسارة هذا القدر من الوزن!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية