3 خطوات قبل تطبيق المكياج تضمن ثباته على البشرة الدهنيّة طوال اليوم

Clothing, Apparel, Person

خطوات تضمن ثبات المكياج

نخبرك اليوم عن خطوات تضمن ثبات المكياج إذا طبّقتها أولًا، خصوصًا إذا كنت صاحبة بشرة دهنيّة، إذ إنّ الزيوت التي تفرزها تتسبّب بسيلان مستحضرات التجميل، وبالتالي إفساد إطلالتكِ التي عليكِ تعزيزها من خلال الاالتزام بروتين العناية بالبشرة الدهنيّة.

ias

تعاني صاحبات البشرة الدهنيّة من مشكلة مشتركة، وهي إفراز الكثير من الزيوت التي تؤدّي إلى سيلان كريم الأساس والبلاش وغيره من مستحضرات المكياج. لتفادي ذلك، طبّقي الخطوات الثلاث التايلة.

تنظيف الوجه أولًا

أول خطوة عليكِ القيام بها، هي تنظيف وجهكِ بالغسول المناسب للبشرة الدهنيّة، والذي يحتوي على تركيبة تزيل الخلايا الميتة والترسبات المتراكمة التي تشكّل طبقة تمنع ثبات المكياج.

نصائح لثبات المكياج
مصدر الصورة: موقع Freepik

تطبيق السيروم

ذلك ثاني ما عليك القيام به بعد غسل وجهكِ وتجفيفه، إذ إنّها من الحيل التي تخفي أنك تضعين الفاوندايشن، ذلك لأنّ السيروم يغلّف البشرة بطبقة تمنحها الإشراق وتوحّد لونها، وهو أيضًا يوازن نسبة الزيوت فيها ويمنع إفراز الفائض منها، الأمر الذي يساعد بعدم سيلان المكياج.

ترطيب البشرة

أخيرًا، عليك ألّا تنسي ترطيب البشرة، فذلك من الخطوات الأهم ليكون مكياجكِ ناجحًا، وليدوم لوقت أطول. شرط أن يكون بتركيبة مناسبة للبشرة الدهنيّة، لأنّها تساعد على انقباض المسامات، فتخفّ الإفرازات الدهنيّة فيها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية