3 مكوّنات طبيعية تضاعف مفعول كريم الترطيب لتشعّ بشرتكِ نضارة

مصدر الصورة: موقع Freepik

نخبرك عن مكونات طبيعية للعناية بالبشرة في الإمكان أن تضيفي القليل منها إلى كريم الترطيب الخاصّ بوجهكِ لتضاعفي فعاليّته بمنح بشرتكِ النضارة والتألّق، كما في الإمكان أن تجعليها من مكوّنات الماسكات الطبيعية التي تنعّم البشرة.

ias

تشتهر المكونات الطبيعيّة باحتوائها على عناصر تجعل منها بديلًا مثاليًا لأدوية مختلف الأمراض، وكذلك لمستحضرات العناية بالجمال، ومنها التي تزيل الشوائب من البشرة وتحافظ على ملمسها الناعم ومظهرها الصافي. في ما يلي، سنخبرك عن بعض من هذه المكوّنات لتضيفيها إلى كريم الوجه.

زيت الزيتون

هو من الزيوت التي تعالج مختلف مشاكل البشرة، إذ يحتوي على خصائص ترطّبها وتزيل كلّ آثار الجفاف، تقوّي قدرتها على مقاومة العوامل الخارجيّة، تخفّف مظهر التجاعيد وتؤخّر ظهورها.

عناصر طبيعية للعناية بالبشرة
مصدر الصورة: موقع Freepik

أضيفي بضع قطرات من زيت الزيتون إلى الكريم الليلي المرطّب، ورغم أنه يناسب كلّ أنواع البشرة، إلا أننا ننصحكِ باستشارة طبيب الجلد ليؤكّد لكِ مدى مناسبته لبشرتكِ قبل تطبيقه.

لا تتردّدي أيضًا بإضافة أي من هذه المكوّنات إلى كريم ترطيب الجسم.

جل الألوفيرا

تحتوي الألوفيرا على خصائص مرطّبة ومعالجة، ما يجعلها أيضًا من أهمّ المكوّنات للعناية بالبشرة. وإذا أردتِ إضافتها إلى الكريم، استخرجي الجل منها، واخلطيه في الخلاط، وأضيفيه إلى الكريم الليليّ، أو إلى الماسك المغذّي للبشرة.

تساعد الألوفيرا على ترطيب البشرة الجافة، تخفّف مظهر التصبّغات الداكنة، وتضفي الرونق على الوجه.

زيت اللافندر

هو من الزيوت التي تعالج البثور في الوجه، يوحّد لون البشرة ويخفّف مظهر التجاعيد. لهذا السبب، أضيفي قطرتين أو اثنتين من زيت اللافندر إلى الكريم المرطّب، وامزجيه باستختدام أي أداة نظيفة تساعد بذلك، مثل عود تنظيف الأذنين. وإذا التزمت بتطبيق الكريم المرطذب بعد ذلك يوميًا، ستلاحظين أن وجهكِ اصبح أكثر جمالًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية