3 وصفات طبيعية لعلاج الصداع وضعي الدواء جانباً

3 وصفات طبيعية لعلاج الصداع وضعي الدواء جانباً

تعانين من الصداع الدائم؟! ليك من ياسمينة وصفات طبيعية لعلاجه بعيداً عن الأدوية الكيميائية التي يعتاد الجسم عليها حتى تصبح في آخر المطاف لا فائدة لها. إن آلام الرأس الدائمة أو الصرع يأتي لأسباب كثيرة ويصيب النساء أكثر من الرجال بحسب الدراسات وفي المناسبة إكتشفي أهم المشروبات الطبيعية التي تخفف آلام الدورة الشهرية، وهذا الألم يجبر المرأة على تناول الأدوية المسكنة باستمرار خوفاً من الدّخول في دوامة الصداع التي يصعب الخروج منها في وقت قليل وبما يخص العلاج الطبيعي اليك التالي:

ias

3 أدوية بديلة

  • خلّ التفاح: يعتبر خلّ التفاح من أهم المكونات الطّبيعية التي تساعد في علاج الصداع من دون الحاجة للدواء فهو يحتوي نسبة عالية من المغنيزيوم والكبريت والبوتاسيوم وغيرها من المكونات المسكنة للصداع . يكفي أن تضعي 3 ملاعق من الخل في كوب من المياه المغلية وحاولي أن تتنشقي البخار الصاعد منها لأكثر من 3 دقائق. وفي هذا السياق اكتشفي مع ياسمينة فوائد خل التفاح للشعر أيضاً.
  • البطاطس: إن مادة النشاء الموجودة في البطاطس الى جانب فيتامينات وفوائد أخرى تساعد كثيراً على التخلص من آلام الرأس بشكا طبيعي. يكفي أن تضعي شرائح البطاطس على أطراف الجبين وفي وسطه، ثم لفي رأسك بمنشفة وانتظري لساعة من الوقت. ستلاحظين أن البطاطس امتص الألم من دون الحاجة الى الدواء.
  • الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل أنزيمات وجزئيات مسكنة للألم تتنقل في الشرايين الصغيرة وتصل الى حيث يجب لتساعد على التخفيف من الألم. يكفي أن تضعي ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل في كوب من المياه الساخنة وأضيفي أخرى صغيرة أيضاً من العسل. إشربي المزيد وستلاحظين زوال الألم تدريجياً.

وأخيراً، حاولي الإستعانة دائماً في حال الشعور بالصداع بهذه الأدوية البديلة وفي حال لم تحصلي على نتيجة لا بدّ من استشارة الطّبيب علك تحتاجين لعلاج دائم وفي المناسبة إكتشفي علاجات منزلية لآلام الأضراس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية