3 أسباب للشعور الدائم بالجوع

3 أسباب للشعور الدائم بالجوع

من المعروف أن هناك 3 أسباب للشعور الدائم بالجوع ما يجعل من الصعب عليك يا عزيزتي الالتزام بحمية غذائية أو الشعور بالضغط والتوتر النفسي نتيجة لذلك.

ias

فهناك عوامل وظروف من شأنها أن تسبب لك الشعور بالجوع وعدم الشبع ما من شأن ذلك أن ينعكس سلباً على نفسيتك وراحتك النفسية. من هنا اقرئي ما هو افضل رجيم لانقاص الوزن؟

الأسباب

  • قلة النوم والقلق

للأسف، يمكن أن تؤثر قلة النوم على الهرمونات التي تتحكم في الجوع ما يولد لديك شعوراً دائماً ومزمناً بالرغبة في تناول الطعام.

اسباب للشعور الدئم بالجوع
اسباب للشعور الدئم بالجوع

فقد تبين أن الأشخاص الذين يعانون أرقاً لديهم شهية أكبر للطعام ولا يشعرون بالشبع، كما أن الإجهاد أو القلق يطلق هرمون الكورتيزول، مما يزيد من الشعور بالجوع.

وبالتالي هذا غالباً ما يدفع الكثير من الأشخاص في أوقات التوتر أو القلق يتوقون إلى الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أو الدهون أو كليهما، وقد تبدو هذه أشبه بمحاولة من الجسد لتعويض شعور العقل بالقلق.

  • التخلي عن وجبة معينة

يحذر يا عزيزتي من خطر التخلي عن وجبات الطعام، إذ يؤدي التخلي عن وجبة الإفطار غالباً إلى نتائج عكسية، لأنه عندما تتخلين عن وجبة تصبح المعدة فارغة لوقت طويل، فيرتفع إنتاج هرمون الجوع ، مما يتسبب في زيادة الشهية.

فوائد نظام الكيتو دايت
مصدر الصورة موقع Freepik

وتذكري أنه عندما يستسلم الشخص في النهاية لمشاعر الجوع، فإنه غالبا ما يأكل بشراهة. واقرئي ايضا بهذه الطرق يمكنك تناول ما تريدين وخسارة الوزن

لذلك ينصح خبراء التغذية بألا تتركي أكثر من 4-5 ساعات بين كل وجبة وأخرى.

  • إعلانات وصور الطعام

قد لا تنتبهين لذلك إلا أن تعرضك لاعلانات وصور الطعام بشكل مستمر من شأنه أن يولد لديك رغبة لا تنتهي في تناول الطعام، خصوصاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من هنا، حاولي الحد قد الإمكان من التعرض لهذا النوع من الإعلانات.

وفي هذا السياق اكتشفي طريقة عمل رجيم الماء والليمون لخسارة 4 كيلو في اسبوع بدون رجيم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية