3 خلطات طبيعية تعتني بالبشرة المختلطة

العناية بها هي الأصعب من دون أي جدال، فالبشرة المختلطة تجمع صفات البشرة الدهنية والجافة في الوقت نفسه، ما يضعك في حيرة كيفيّة الاهتمام بها بشكل يتناسب مع الجهتين، من دون واحدة على الأخرى. ولأنّ المواد الطبيعيّة تبقى المثاليّة للعناية ببشرتك، اختارت لك ياسمينة 3 خلطات مميّزة مخصصة لنوع بشرتك، قادرة على حل مشاكلها، وإعادة النضارة والإشراق إليها: 

ias

 

                7 خلطات لتنظيف البشرة

 

"يحتوي الموز على البوتاسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك، الذي يوفر الترطيب الجيد للبشرة، فضلاً عن غناه  بالمواد المضادة للاكسدة مثل فيتامين A و B و C، التي تقوي الدورة الدموية وتحفز إنتاج الكولاجين، وتحارب الشيخوخة. وبعض الدراسات تؤكد أنّ الموز والحليب هما الأفضل معاً عندما يجتمعان في مستحضرات التجميل للوجه والعناية بالجسم". 

 

خلطة الموز والحليب: اهرسي حبتين من الموز، مع ملعقتي طعام من الحليب الجاف، ثمّ ضعي ملعقة طعام من العسل، والقليل من المياه، وامزجي الخليط جيّداً، ثمّ ضعيه على وجهك، لمدة عشر دقائق، ومن ثمّ اغسليه بالماء الفاتر. 

 

           اكتشفي المزيد من فوائد الموز على البشرة 

 

"لا تظني أنّ الورود هي وسيلة للتعبير عن الحب فحسب، بل هي أيضاً لها دورها الثمين في العناية بالبشرة، فهي مضادة للجراثيم، والترطيب والالتهابات، ومكافحة للاحمرار والبقع الجلديّة. ولعلّ أكثر مكون يدخل في كريمات البشرة هي الورود".  

 

خلطة الورود:  مزقي بتلات الورد في قطع صغيرة، ثمّ انقعيها بماء الورد لمدّة ساعة، من بعدها أحضريها، وامزجيها مع ملعقة من اللبن الزبادي، وأخرى من العسل، ومن بعدها اتركيه لمدّة عشر دقائق، وبعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ. وهذا القناع مثاليٌ للبشرة المختلطة. 

 

              [أي لون من الورود أنت؟](http://أي لون من الورود أنت؟)

 

*"الدراق هو من الفاكهة المحببة لدى الكثيرين، فهو مصدر غني من الفيتامينات والمعادن ذات الخصائص العلاجية المهمة التي ترطب الجسم بشكل كبير، كما أنّه يحتوي حمض اللاكتيك الذي  يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، ويعزز إنتاج الكولاجين، ويعتبر مضاداً للشيخوخة، فضلاً عن أنّها غنيّة أيضاً بالحديد** والمغنيسيوم والفوسفور والزنك واليود والبوتاسيوم والسيلينيوم.**"*

 

         

خلطة الدراق: أحضري قطعة من الدراق، واهرسيها جيّداً، وامزجيها مع بياض بيضة واحدة، وملعقة من القشدة الحامضة، ومن ثمّ ضعي الخليط على وجهك، واتركيها لمدّة ربع ساعة، ومن بعدها اغسليها بالماء الدافئ. 

 

وأخيراً، تذّكري أنّه إذا كنت من صاحبات البشرة المختلطة، عليك غسل وجهك بعمق مرتين خلال اليوم الواحد، وتغيير منشفة وجهك كل ثلاثة أيّام على الأكثر، واستعملي مستحضرات البشرة المخصصة لها. 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية