35 طالب وطالبة من المملكة يشاركون في مسابقة آيسف 2022

مصدر الصورة: حساب موهبة

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن مشاركة 35 طالب وطالبة في مسابقة آيسف، المُقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، للمنافسة على جوائز المعرض الدولي للعلوم والهندسة. 

ias

يشارك 35 طالبًا وطالبة من 11 إدارة تعليمية ضمن فريق المنتخب السعودي الذي سينافس بمشاريع نوعية في العلوم والهندسة وعدة مجالات واعدة، كالذكاء الاصطناعي، والطاقة المتجددة، والدوائيات، والبيئة، وقد سبق أن حصدت طالبات سعوديات جوائز عالمية في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات. 

ترشيح الطلبة المشاركين 

تم ترشيح أعضاء الفريق من ضمن 40 فائز وفائزة في معرض العلوم والهندسة الذي أُقيم في المدينة المنورة، وجرى الترشيح من قِبل نخبة من المدربين والأكاديميين والخبراء، والمحكمين في التخصصات المُختلفة، وخضع الطلبة لمراحل متعددة من التدريب المكثف، استعدادًا لمشاركة المملكة في معرض آيسف 2022. 

يستقطب هذا المعرض العالمي هذا العام أكثر من 200 مشارك، يمثلون أكثر من 85 دولة، وتشارك المملكة في هذا المعرض للمرة الـ 16 على التوالي، وحصل الطلاب السعوديون خلال المشاركات السابقة على 83 جائزة منها 53 جائزة كُبرى، و30 جائزة خاصة، وحول الحديث عن الطلبة السعوديين الذين يمثلون المملكة اطلعي على 3 فرق من المدارس السعودية ستمثل المملكة دوليًا ضمن الفورمولا 1 في بريطانيا. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية