4 إستعمالات جماليّة غير متوقّعة لبودرة الماكياج

إلى جانب إخفاء شوائب البشرة، وتثبيت كريم الأساس عليها، والعمل على تجفيف الإفرازات الدهنيّة، هناك مجموعة من الإستعمالات الجمالية اللافتة لبودرة الماكياج التي تستحق أن نسلّط الضوء عليها، لتعرفي أنّ هذا المستحضر يخفي بين حبيباته الناعمة والمتناثرة مزايا تجهلينها، وتقدّم لك الكثير من الفوائد. 

ias

 

1- تعزيز دور الماسكارا: بودرة الأطفال ليست وحدها قادرة على تعزيز هذا الدور وتكثيف الرموش، فبودرة الماكياج غير المضغوطة تؤدي المهمة نفسها، لأنّ رشّها على الرموش قبل وضع الماسكارا، وبين الطبقتين، يساهم في جعل مكوّنات الماسكارا تعلّق أكثر على الرموش، وتعمل على تكثيفها، لتظهر تماماً كما الرموش المستعارة. 

 

       خطوات بسيطة لتكثيف الرموش بواسطة بودرة الأطفال

 

2- تثبيت أحمر الشفاه: لا ينحصر دور التثبيت لماكياج البشرة فحسب، بل هو أيضاً يمكنه القيام بالمهمّة نفسها في ماكياج الشفاه، فيمكنك التأكّد من أنّ وضعها قبل أحمر الشفاه، يضمن لك بقاء هذا الأخير على شفتيك لأطول مدّة ممكنة. 

 

3- إخفاء الدهون عن الشعر: هذه الحيلة كانت متّبعة من نساء الصين في الأزمنة الغابرة، اللواتي كنّ يضعن البودرة بين خصلات الشعر، ويفركنها جيداً به، فتتشرب هذه البودرة الإفرازات المساهمة في تزييت الشعر. ولهذا يمكنك تجربتها والإستفادة منها.

 

          فوائد مميّزة للشعر المتسّخ

 

4- تنظيف بقايا ظلال الجفون: إذا لاحظت أنّ بشرتك تلطّخت قليلاً بظلال العيون، يمكنك اللجوء إلى البودرة لتنظيفها وإخفائها، من دون أن تؤثّري سلباً على إطلالة ماكياج وجهك بصورة عامة.  

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية