4 حقائق غريبة تحصل لجسمك أثناء الدورة الشهرية!

تتميز فترة الطمث الخاصة بكل امرأة بخصائصها وأعراضها ومظاهرها، وتتنوع بين المألوفة والطبيعية، المؤلمة والبسيطة. ولكن ما هي الحقائق الأكثر غرابةً التي تترافق مع الدورة الشهرية؟ وماذا يحصل لجسمك في هذه الفترة دون أن تدركي؟

ias

ياسمينة تكشف لك بعض الحقائق العلمية الغريبة التي لم تسمعي بها من قبل عن فترة الحيض:

(مفاجأة: هذا هو عدد السنوات التي تقضينها في فترة الدورة الشهرية طوال حياتك!)

القدرات الذهنية والمعرفية:بالمقارنة بين القدرات الذهنية والمعرفية للمرأة في فترة الحيض وفي الفترات العادية من الدورة الشهرية، لاحظ الخبراء أن التشنجات العضلية والآلام المترافقة مع فترة الطمث تؤثر بشكل مباشر على نسبة التركيز لدى المرأة، إضافةً الى قدرتها على القيام بالعديد من الوظائف في الوقت نفسه.

الأوجاع المتنقلة:

من البديهي أن تعتقدي أن آلام الدورة الشهرية تقتصر على تشنجات البطن، ولكنها فعلياً أوجاع متنقلة تسافر من الحوض الى أسف الظهر وغيرها من أجزاء هذه المنطقة.

تغييرات الصوت:

الدورة الشهرية تؤثر مباشرةً على صوت المرأة، والرجل قادر على ملاحظة على التغيير على الفور، وقد تمكن الخبراء من مالحظة هذه الظاهرة من خلال مراقبة أصوات النساء في فترة الحيض والفترة التي تسبقها.

أهمية الدهون والوزن للدورة الشهرية:

إن الدهون تعتبر عنصر ضرورياً لحدوث الطمث، فانخفاض معدلاتها الى ما دون 8% يؤدي الى اضطراب الدورة وعدم نزولها، وذلك لأن هذه الدهون تلعب دوراً أساسياً في انتاج هرمون البروجيستيرون الذي يشكل جزءاً مهماً من الدورة. وبالتالي فإن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسب قليلة من الدهون تعتبر مضرّة بالطمث.

اقرئي المزيد: 4 عادات تقوم بها كل امرأة خلال الدورة الشهرية… وترفض الاعتراف!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية