4 عادات أساسية للعناية بشعرك الجاف في الشتاء

4 عادات أساسية للعناية بشعرك الجاف في الشتاء

هل تبحثين عن عادات أساسية للعناية بشعرك الجاف في الشتاء والتخلص من مشاكله التي تلاحقك مهما فعلت؟ ياسمينة ستعرفك على 4 عادات أساسية عليك إدخالها الى روتينك اليومي لتحسّني من نوعية الخصلات وتتخلصي من الأضرار التي قد تطاله وقد تؤثر سلباً على إطلالتك اليومية، واكتشفي المزيد عن توقيت غسل الشعر الصحيح بحسب نوعه

ias

  • توقفي عن الإستحمام بالمياه الساخنة: صحيح أن الطقس بارد، ,وأنّك تحتاجين للإستحمام بالمياه الساخنة لكن في الوقت عينه إنك تعرّضين أطراف الشعر للتقصف والجفاف بشكل حاد، هذا غير أنك تسببين في تساقط الشعيرات، لذلك تنصحك ياسمينة بغسل جسمك أولاً بالمياه الساخنة كي لا تتعرّضين للبرد، وبعد أن ترتدي ملابسك وتشعري بالدّفء إنتقلي الى غسل شعرك بالمياه الفاترة المائلة نحو البرودة.
  • تخلّصي من الأطراق الجافة قبل وصول موجات الصقيع: تنصحك ياسمينة مع بدء فصل الشتاء، بالتوجه نحو صالونات التجميل والتخلص من تلك الأطراف الجافة والمقصفة الناتجة عن الطقس الصيفي الحار وعن سوء المعاملة. فور قص الشعر التالف ستسمحين بالغذاء والفيتامينات بالتنقل بشكل مثالي من الجذور نحو الأطراف لتستعيدي إطلالة شعرك الصحي.وفي المناسبة اليك كيفية قص شعرك في المنزل للتخلص من الأطراف من دون أن يصبح قصيراً
  • إمتنعي عن استخدام مجفف الشعر والفير بشكل يومي: تخلي عن هذه العادة التي تعرّض شعرك للتلف وتزيد من نسبة جفافه وتقصّفه، فبعد الإستحمام حاولي أن تستعيني بهواء المجفف البارد من أجل التخلص من الرّطوبة الزائدة وابتعدي قدر الإمكان عن الإستعانة بالمملس، واتركي ذلك للحاجة فقط أي ما يعادل المرة كل أسبوعين لا أكثر.
  • طبقي قناع الزيوت الطّبيعية لمرة كل أسبوعين على الأقل: اختاري مزيج من الزيوت الطّبيعية مثل زيت الخروع الذي يعزز نمو الشعر وزيت جوز الهند بالإضافة الى جل الألوفيرا ومحتوى كبسولتين من الفيتامين E. طبّقي القناع على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمرة كل أسبوعين على الأقل ما يساهم في حمايته من الجفاف لاسيما في الشتاء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية