4 عادات يقال انها تفيد الشعر لكنها في الحقيقة تؤذيه

4 عادات يقال انها تفيد الشعر لكنها في الحقيقة تؤذيه

مَن مِن النساء لا تحلم بفروة كثيفة ومفعمة بالحيوية؟! لذلك تنكبّ فئة كبيرة منهن الى اتباع وتطبيق أهم النصائح والعادات التي تغذي فروة الشعر وتساهم في تعزيز نموّها. لكن ماذا لو اكتشفت فجأة أن قسم من هذه العادات التي ينصح بها تضر الشعر بدلاً من أن تفيده؟ تعرّفي مع ياسمينة على أهمها وتوقفي عن تطبيقها لتبقي دائماً متألقة بفروة صحية وكثيفة.

ias

تمشيط الشعر لعدة مرات يفيد الفروة: يُقال أن تسريح الشعر لعدة مرات في اليوم يفيد الفروة ويخلّصها من الشعيرات التالفة والمتساقطة. لكن في المقابل، تكمن الحقيقة في أن تسريحه لعدة مرات في اليوم يساهم في تعريضه للتكسر والتساقط لاسيما وأنه جاف. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بالإكتفاء بتسريح الشعر المالس مرة واحدة عند الصباح، والمموج فقط بعد الإستحمام على أن يكون شبه جاف.

عادات تسبب تساقط الشعر من دون أن تعلمي

استخدام الشامبو الجاف أفضل من الشامبو العادي: يقال أن شامبو الشعر العادي يسبب جفاف فروة الرّأس ما يدعو الجذور الى إفراز مزيد من الزيوت لحمايتها، لذلك ينصح بعض الخبراء بالإستعانة بالشامبو الجاف. لكن في المقابل تكمن الحقيقة في أن ذلك الجاف يسدّ المسام ويمنع الفروة من التنفس. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بغسل شعرك من مرّتين الى 3 مرات في الأسبوع بالشامبو العادي.

تسريح الشعر وهو مبلل أفضل من أن يكون جافاً: ينصح خبراء الشعر النساء بتسريح شعرهن وهو مبلل كي لا يتم تعريض الخصلات للتساقط. لكن الحقيقة تكمن في أن تسريحه بعد الإستحمام بالمياه الساخنة يعرّض الفروة للتساقط 3 مرات أكثر. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بالحرص على أن تكون فروة الشعر قد أصبحت باردة وشبه جافة قبل تسريحها.

استخدام أقنعة الزيوت الطّبيعية بكثرة تفيد الشعر: صحيح أن استخدام أقنعة زيوت الشعر الطّبيعية تفيد الشعر، تغذّيه وترطّب أطرافه الجافة، لكن الحقيقة تكمن في أن الإفراط باعتمادها لأكثر من مرّتين في الأسبوع يساهم في انسداد مسام البصلة ومنعها من التنفس.

إقرأي المزيد: استعيدي نعومة ولماعية شعرك التالف بهذه الخلطة اليابانية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية