4 نصائح لمكياج العيون الصغيرة

لكل شكل عين مكياجها، الذي يفرض عليها ويؤدي دوراً في إبراز جمالها، وصاحبات العيون الصغيرة قد يلاقين صعوبة في وضع المكياج على أعينهنّ، لأنّ الهدف ليس فقط تلوينهما، بل أيضاً تكبيرهما، ولهذا يخضع ماكياجهما إلى مجموعة من مجموعة من القواعد التي عليك معرفة إبرزها:

ias

رغم أنّ موضة الحواجب الكثيفة هي الرائجة في صيحات الماكياج،إلا أنّ هذه الموضة لا تناسب صاحبات العيون الصغيرة، فهي تصغّرهما أكثر، وتقلّص المسافة بين الحاجبين والعينين، لذا من الأفضل إبقاءها أقرب من الحواجب الرفيعة من الكثيفة.

ألوانظلال العيونالباهتة تناسب العينين الصغيرتين، لأنّها توسّع مدى الجفنين، فالألوان الفاتحة تضيئ نظرة العينين، خصوصاً عندما تستعمل عند عظمتي الجفنين، والاكتفاء بالألوان الغامقة عند الزاوية الخارجيّة للعينين.

اللآيلاينر أساسي في مكياج العيون الصغيرة، إنّما بشروط، أي أن يكون رفيعاً على الجفن الأعلى، وممدوداً إلى الخارج على شكل عيون القطة، أي الموديل نفسه الذي نراه في مكياج الريترو.

من المفيد أحياناً تلطيخ الألوان فوق العينين، والتركيز على الرموش الكثيفة السوداء، التي يمكن الحصول عليها عبر طبقتين متتالتين من الماسكارا. والأهم بصورة عامة الابتعاد عن الخطوط السميكة فوق العينين الصغيرتين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية