4 نصائح تضمن عدم سيلان الكحل في أيام الصيف الحارّة

نصائح لعدم سيلان الكحل في ايام الصيف

مصدر الصورة: حساب انستغرام maroibouchoucha@

نخبرك اليوم عن نصائح لعدم سيلان الكحل في ايام الصيف، والتي من الضروريّ أن تطبّقيها لتتمتّعي بمكياج مثاليّ لساعات ومن دون أن يتأثّر بالتعرّق الذي تسبّبه الحرارة العالية، مع الحرص على أن تتقيّدي أيضًا بتنفيذ خطوات تضمن ثبات المكياج.

ias

الكحل هو من أجمل صيحات المكياج الشرقيّة، وقد لاحظنا أن النجمات اللواتي يعتمدنه ينجحن بالتألّق بإطلالة أكثر جاذبيّة، ولذذا، لا تتردّدي بدورك في اعتماده هذا الموسم. ولكن، بما أنّه الأكثر عرضة للتأثّر بالتعرّق، عليكِ أن تطبّقي النصائح التالية كي يبقى ثابتًا لأطول مدّة ممكنة.

طبّقي البرايمر أوّلًا

يساعد البرايمر على تنظيم إفرازات الزيوت في البشرة، والتي تسرّع سيلان المكياج، ولذا، تطبيقه كخطوة أولى حول محيط العينين يضمن تخفيف نسبة إفراز هذه الزيوت، وبالتالي ثبات الكحل لوقت أطول.

نصائح لعدم سيلان الكحل في ايام الصيف
مصدر الصورة: موقع Freepik

تطبيق الكونسيلر ثمّ البودرة الجافّة

هذه الخطوة أساسيّة لتجنّب سيلان الكحل واستقراره تحت العين، بحيث يكون بارزًا ويفسد جمالكِ خصوصًا إذا كنت تعانين من ظهور الخطوط الرفيعة في هذه المنطقة.

اختياره بجودة جيّدة

لا تتوقّعي على الإطلاق أن يثبت الكحل داخل عينيكِ لأكثر من ساعة إذا لم يكن بجودة جيّدة، ولذا، عليكِ أن تختاريه بتركيبة مصمّمة لتثبت لأطول وقت ممكن، حتّى ولو لم تكوني عرضة للتعرق.

اختيار الكحل المقاوم للماء

تركيبة الكحل المقاومة للماء، مُصمَّمة كي لا تتأثر بالدموع وتعرّق منطقة محيط العينين، ولهذا السبب، يجب أن تكون خياركِ الوحيد دائمًا، وليس في فصل الصيف فحسب، وتطبيقه بتركيبة غير ذلك هو من الأخطاء التي تُفسد مكياج عينيكِ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية