4 مؤشرات صحية بسيطة تحذرك من نقص الفيتامينات

4 مؤشرات صحية بسيطة تحذرك من نقص الفيتامينات

قد تشعرين أحياناً ببعص المؤشرات الصحية البسيطة التي تحذرك من الإصابة بنقص حاد في الفيتامينات من دون أن تدري بمدى خطورتها مع الوقت. ولأن ياسمينة حريصة على صحة المرأة العربية اختارت أن تعرفك على أهمها لتتفادي تفاقم الأمر والوقوع في مشاكل صحية أخرى ليست في الحسبان وفي المناسبةإكتشفي أيضاً سبب الشعور الدائم بالتعب والنعاس.

ias
  • ظهور ما يشبه الكدمات في الجسم: في حال بدأت تلاحظين ظهور كدمات حمراء أو زرقاء في جسمك من دون أن تتذكري الإصابة بأي منها، لا بدّ من إستشارة طبيب مختص والخضوع لفحوصات طبية فجسمك يحذّرك من نقص حاد في الفيتامين C الذي يدوره يعزز قوة الشرايين والأوعية الدموية . في هذه الحالة تنصحك ياسمينة بالإكثار في تناول الليمون والحوامض والكيوي واكتشفي المزيد من فوائد الفيتامين C في مجال المحافظة على الشعر والبشرة والأظافر أيضاً.
  • تكسر الأظافر: إن الفقر الحاد بالدم ونقص الحديد يؤثران سلباً على صحة الأظافر ما يؤدي الى تكسّرها ومنعها من أن تنمو بقوة، بالإضافة الى أن ذلك يساهم أيضاً في خسارة الشعر وتساقطه . إن كنت تعانين من هذه العوارض لا بدّ من الخضوع للفحوصات وتناول عقاقير الحديد المقوية للدماء.
  • جفاف فروة الشعر: إن جفاف الفروة وظهور قشرة الشعر بشكل مفرط سببه نقص حاد في الإفرازات الزيتية أي الأوميغا 3 ما يؤدي أيضاً الى تقشر البشرة وظهور علامات التعب والتجاعيد الرفيعة. تنصحك ياسمينة بالإكثار من تناول الأسماك والمأكولات الغنية بالأوميغا 3.
  • تشنج المفاصل وآلام الأطراف: إن الوجع الحاد في أطراف الجسم كاليدين والرّجلين بالإضافة الى الإستيقاظ في الليل بسبب التشنجات وآلام العضلات سببه نقص حاد بالفيتامين B12 و B6 . لعلاج هذه الأوجاع لا بدّ من الإكثار بتناول الشوكولاته الداكنة والموز بالإضافة الى ممارسة الرياضة والنوم لساعات كافية، وفي المناسبة تعرفي على أهم الأطعمة التي عليك تناولها بعد التمارين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية