4 من اسوأ الخرافات التي سمعتها عن خسارة الوزن!

Plant, Wristwatch, Broccoli

لا بد وانك سمعت الكثير من الخرافات بشأن خسارة الوزن وحاولت تطبيقها ولم تصلي على النتيجة المطلوبة، لذلك، اختارت ياسمينة ان تكشف لك الحقيقة.

ias

ان مبدأ خسارة الوزن واتباع الرجيم المناسب اساسي، الا ان بعض العادات الخاطئة من شأنها ان تؤثر في النتيجة التي ستحصلين عليها، من هنا سنعرفك على 4 افكار شائعة بشأن خسارة الوزن وهي خاطئة.

تجنب الكربوهيدرات:

اذا اردت اتباع نظام غذائي صحي لا يجب ان تلغي وجود الكربوهيدرات فيه بشكل كامل. ومن الاطعمة الغنية بالكربوهيدرات، ننصحك بتناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة اضافة الى اللحوم.

كذلك فان الاطعمة الغنية بالالياف تصنف من الكربوهيدرات وعدم تناولها بانتظام يؤثر على عملية الهضم وسرعة حرق الدهون في الجسم.

احتساب عدد السعرات الحرارية:

المتعارف عليه انه يجب احتساب كمية السعرات الحرارية التي تتناولينها في اليوم، ومعرفة عدد السعرات الحرارية الذي يحتاجه جسم وتناول نسبة أقل من شأنه ان يساعدك على خسارة الوزن.

الا ان هذه الفكرة خاطئة. صحيح انه عليك احتساب السعرات الحرارية، غير ان نوعية الطعام التي تتناولينها في اليوم تؤثر في تراكم الدهون في الجسم، لذلك، عليك ان تحرصي على تناول الاطعمة المناسبة.

اذا اردت خسارة الوزن عليك الشعور بالجوع:

من اكثر الافكار انتشاراً بين النساء وأكثرها خطأً. عند شعور الجسم بالجوع سيعمل الى تخزين الاطعمة والدهون في الجسم اكثر من النسبة التي يحتاجها خوفاً من نقصانها فيه.

من هنا، فاحرصي على عدم الشعور بالجوع انما قومي بتنظيم الوجبات التي تتناولينها في اليوم وننصحك بان تحصلي على 5 الى 6 وجبات صغيرة في اليوم لتمنعي الشعور بالجوع.

الاطعمة الشهية غير مناسبة لخسارة الوزن:

الكثير منا يعتقد ان الاطعمة الصحية غالباً ما يكون مذاقها غير شهي، الا ان الحقيقة هو مع الاعتياد على تناول الطعام غير الصحي ستعتاد حاسة الذوق عليها وستفقد لذة تناول الاطعمة الصحية.

كذلك، طريقة تحضير الطعام الصحي يجب ان تراعي الوصفة بدقة، وعندما تعتاد حاسة الذوق لديك على الطعام الصحي ستجدين ان الاطعمة الجاهزة غير لذيذة.

هذه هي اذاً ابرز الخرافات التي لا بد وانك سمعت عنها الا انها خاطئة، وتعرفي ايضاً على عادات غريبة لانقاص الوزن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية