5 أخطاء ماكياج بحق الكونسيلر

اخطاء مكياج مع الكونسيلر | مزيل الهالات السوداء في مكياج العيون

اخطاء مكياج مع الكونسيلر | مزيل الهالات السوداء في مكياج العيون

يعتبر الكونسيلر أو مزيل الهالات السوداء تحت العيون أكثر المستحضرات الذي يمنحك بشرة خالية من الشوائب في الماكياج ، ولكنّه عرضة للكثير من الأخطاء عند الاستعمال، مما يفسد دوره في ماكياج بشرة وجهك. مع ياسمينة ستتعرفين على أبرز هذه الأخطاء، لتتفاديها، أو تصححيها في حال كنت من اللواتي يرتكبنها: 

ias

 

                 هكذا تخفين الهالات السوداء بالمكياج!

 

– اختيار درجة اللون الخاطئة: بدلاً من اختيار درجة لون مناسبة للون بشرتك، تختارينها إما فاتحة جداً، فتجعلين المنطقة المحيطة بعينيك شبه بيضاء، أو داكنة مما يغمّق بشرة وجهك. وهنا من الضروري اختيار اللون الأفتح بدرجة واحدة فقط من لون بشرتك الأساسي. 

 

 

– الإكثار من الكميّة: تظنين أنّ وضع كميّة كبيرة من الكونسيلر تحت عينيك وحولهما، سيذكي إخفاء الهالات، ليتحوّل الأمر إلى طبقة سميكة ظاهرة بشكل واضح للعيان، أما الصواب فهو الإكتفاء بطبقة رقيقة، متجانسة مع كريم الأساس الذي تستعملينه، فتظهر البشرة بمثابة لوحة متوازنة الظلال. 

 

 

– عدم المرغ بشكل جيّد: وهو خطأ يفسد الماكياج بشكل عام، حيث تتحوّل خطوة ماكياجك هذه إلى دائرتين ملونتين تحت عينيك، وهنا عليك التنبّه بدقّة إلى مرغ الكونسيلر جيداً بعد وضعه، تحت العيون وحولهما أي على الجفون، لتأديّة دور مثبّت ظلال العيون. 

 

       خلطة لتحصلي على كونسيلر طبيعي يغطي الهالات السوداء

 

– وضعه قبل كريم الأساس: تضعين الكونسيلر قبل كريم الأساس، أي مباشرة على بشرة وجهك، وهي خطوة غير صحيحة رغم شيوعها، بينما الأفضل وضعه فوقه، حتّى تضمني ثباته لساعات طويلة. 

 

 

– عدم التنبّه إلى نوعه: تجهلين أو تتجاهلين مسألة اختيار التركيبة الخاصة بهذا المستحضر، مما يمنعك من ملاحظة أيّة نتيجة إيجابية، لذا عند شراء الكونسيلر، عليك التنبّه إلى طبيعة بشرتك، سواء كانت جافة، او دهنيّة، أو مختلطة، كمعيار أساسي. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية