5 أمور رائعة حدثت لبشرتي قبل وبعد تقشيرها مرّة في الشهر

ما يحدث للبشرة قبل وبعد تقشيرها مرة في الشهر

نخبرك اليوم عما يحدث للبشرة قبل وبعد تقشيرها مرة في الشهر، إذ جرّبت ذلك طوال فصل الصيف، واستقبلت الخريف ببشرة بلوريّة وناعمة خالية من الشوائب.

ias

فإهمال هذه الخطوة المهمّة، هو من الأخطاء المسبّبة لظهور الشوائب في البشرة، بغضّ النظر عن نوعها، وبعدما حرصت على تنفيذها مرّة في الشهر، بحسب ما أوصى به طبيب الجلد الذي استشرته بعدما فحص بشرتي، لاحظت هذه التغيرات الرائعة عليها.

أصبحت أكثر نعومة

يساعد تقشير البشرة على إزالة طبقة الجلد الميّت من سطح البشرة، والتي تتسبّب بجفافها وتقشّرها. وقد لاحظتُ فرقًا كبيرًا في ملمس وجهي بعد المرّة الأولى من تقشيره مستخدمة كريمًا مخصّصًا لذلك، من خلال تدليك البشرة به بحركات دائريّة، ومن ثمّ غسله وتطبيق القناع المرطّب والمغذّي.

البشرة قبل وبعد تقشيرها
مصدر الصورة: موقع Freepik

زالت منها البثور تمامًا

بما أنّ الخلايا الميتة هي أول عوامل ظهور البثور، والتي تلتهب في أحيان كثيرة، ساعدني تقشير وجهي مرّة في الشهر على التخلّص منها تدريجيًّا ومن البكتيريا المسبّبة لالتهابها واحمرارها، بالطبع، مع التزامي بتطبيق الروتين اليومي للعناية بالبشرة الجافة.

أصبح لونها موحّدًا وأكثر إشراقًا

تؤدّي الخلايا الميتة إلى بهتان لون البشرة وظهور بقع داكنة فيها، ما يعني أنّ إزالتها عن طريق التقشير، هو أمر في غاية الأهميّة، للمتّع ببشرة بلون متوازن ومشرق.

قلّ ظهور الشوائب بنسبة كبيرة

لم أعُد أعاني كثيرًا من ظهور الشوائب في البشرة بعد التزامي بتقشيرها، فقد تحسّن نوعها وأصبح مظهرها صحيًّا وأكثر انتعاشًا.

برزت فعالية الكريمات عليها في وقت أسرع

تؤدّي الخلايا الميتة المتراكمة على الطبقة الخارجية للبشرة إلى انسداد المسامات، وهو من الأمور التي تعيق الاستفادة من كريمات البشرة وسائر مستحضرات العناية بها، لأنّها تمنع امتصاص التركيبة. إذًا، التزامي بتقشيرها مرّة كلّ شهر، ساعدني على الاستفادة أكثر من كلّ مستحضر أستخدمه، ولمس نتائجه المتوقّعة في وقت أسرع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية