5 شائعات مغلوطة في مجال العناية بالجمال

شائعات مغلوطة في عالم العناية بالجمال | اخبار الجمال والتجميل

يخضع عالم الجمال والتجميل إلى الكثير من المتغيّرات، مما يجعل الحقائق التي تكشف عدم صوابيّتها لاحقاً، أو نصائح غير مثبتة ما تلبث أن تبرهن فاعليّتها بعد حين. هذا الأمر يضع بعض النصائح والأخبار في دائرة الشك، إلا أنّ الوقت والتجارب هما المؤشّران  اللذان يوصلانك إلى اليقين. ياسمينة تكشف لك سلسلة من الخرافات والشائعات المغلوطة التي سيطرت على الأذهان لوقت طويل من الزمن، وحان الوقت كي تكشفيها وتتجاهليها كليّاً:

ias

 

– تناول كميّة كبيرة من المياه يساهم في ترطيب البشرة: في هذه الشائعة شيءٌ من الصحّة، فهي قد تساهم ولكن بنسبة ضئيلة جداً، خصوصاً إذا لم تترافق مع أسس العناية بالبشرة الجافة أولّها الترطيب والحماية من أشعة الشمس.

 

           خلطة تعيد النضارة للبشرة في 10 أيّام

 

– يجب أن تحوي كريمات العناية بالبشرة الكولاجين في تركيبتها: لا تتدخّلي كثيراً في تركيبة الكريم الذي تستعملينه، ولا تظّني أن الكولاجين هو المادة الوحيدة التي تفيد بشرتك، فهي رغم أهميّتها تحتاج إلى معاونة الكثير من الفيتامينات والمواد المساعدة التي تمنحك البشرة الأجمل، وأحياناً كثيرة يثبت الكريم فعاعليته من دون احتوائه الكولاجين.

–  استعمال مكبس الرموش بعد الماسكارا يكسّر الرموش: هذا الأمر كان متوقعاً، قبل أن تصبح تركيبة الماسكارا مغذّية لشعيرات الرموش، وسبباً أساسيّاً في ترطيبها.

 

       4 أدوات ماكياج عليك عدم تجاهل أهميّتها

 

– حلاقة الشعر تزيد الشعر وتجعله أكثر قساوة: نصيحة جدّتك في الابتعاد عن شفرة الحلاقة مفهومة، لأنّ هناك وسائل أخرى في المجال أكثر فاعليّة وتدوم لمدّة أطول، إلا أنّ هذا لا يعني أنّ شفرة الحلاقة هي الأداة التي تفعل ذلك. 

– تناولالشوكولا يتعب البشرة ويفاقم ظهور البثور والتجاعيد: ليس هناك أيّة دراسة تؤكد ذلك، فالكاكاو مادة تعتني بالبشرة أكثر مما تؤذيها، وهناك الكثير من المأكولات التي تؤثّر سلباً على البشرة أكثر بكثير من الشوكولا مثل المقالي والأطعمة الحارة والمبهرّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية