5 نصائح للمحافظة على شعر صحي وكثيف في الحجر الصحي

5 نصائح للمحافظة على شعر صحي وكثيف في الحجر الصحي

تتعدد النصائح للمحافظة على شعر صحي وكثيف في الحجر المنزلي أما ياسمينة فاختارت لك أفضل 5 عادات تمنحك شعراً جميلاً مغعم بالحيوية والصحة مع انتهاء هذه المرحلة والعودة الى الحياه العادية. وفي المناسبة اليك أفضل طريقة للعناية بالشعر التالف والجاف

ias

لا شكّ بما أنك في المنزل مع العائلة ولا تخرجين الى أي مكان تظنين أنك تهملين شعرك في عدم تصفيفه وترتيب شكله لكن عليك أن تعلمي أن هذه الخطوة تساعدك كثيراً في الحفاظ على شعر صحي.

5 نصائح للمحافظة على شعر صحي وكثيف

  1. عدم تعريضه للحرارة أبداً: بما أنك في المنزل أقترح أن تريحي شعرك وألا تعرضيه لحرارة أدوات تمليس الشعر أبداً فهي تؤذي الشعر تميت الخصلات وتجفف الأطراق لتقصّفها. حاولي أن تتركيه على طبيعته أو أن تعمدي لتضفيره قبل النوم لتحصلي علة تموجات جميلة وناعمة في اليوم التالي .
  2. ترطيب أطرافه دائماً بالكونديشينر: لا تتخلي عن الكونديشينر أبداً فهو أساسي لترطيب الأطراف تغذيته ومنعه من التقصف أو حتى من التأثر بالعوامل الخارجية. ضعيه أثناء كل استحمام على أطراف الشعر ولا تقتربي أبداً من الفروة والجذور فتركيبته الكيميائية قد تكون قاسية عليها فتسبب في تساقطه.
  3. قص الأطراف للتخلص من التقصف: إن كنت من اللواتي يفضلن الشعر الطويل، استغلي فرصة تواجدك في المنزل للتخلص من الأطراف الجافة والمقصفة من خلال قص الأطراف فقط. في غضون شهر أو شهرين على الأكثر ستستعيدين طوله وفي الوقت عينه ستنجحين في التألق بشعر جميل وصحي لاسيما وأنت لا تعرضيه للحرارة المؤذية. وفي المناسبة اليك الطريقة المثالية والسهلة لقص الشعر في المنزل
  4. تناول الأطعمة التي تقوي المناعة والغنية بالفيتامينات: احرصي في التشديد على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والموجودة لاسيما في الخضار والفاكهة على أنواعها بالإضافة الى مشتقات الحليب واللحوم الحمراء والبيضاء. هذه الأطعمة لا تكتفي فقط بتغذية الشعر إنما أيضاً بتقوية المناعة ضد الفيروكسات التي تحيط بنا وتهددنا.
  5. اعتماد قناع الزيوت الطبيعية: استعيني بقناع الزيوت الطّبيعية والمؤلف من زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو. ضعيه على الشعر لساعة على الأقل من الوقت وكرري اعتماده لمرة كل أسبوعين على الأقل.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً بألا تنامي أبداً بشعر مشدود فذلك يمنع سير الدورة الدموية بشكل صحيح داخل الفروة وبالتالي يسبب في تساقط الخصلات. وفي المناسبة اليك من ياسمينة أبرز أسباب تساقط الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية