5 أطعمة قد تحميك من سرطان الثدي

Computer, Electronics, Person

ستعرفك ياسمينة في المقال التالي على 5 أطعمة قد تحميك من سرطان الثدي وتمنحك مناعة قوية ضد هذا المرض الخبيث.

ias

أشارت العديد من الدراسات أن النظام الغذائي الصحي يلعب دور كبير في منعك من الإصابة بمرض سرطان الثدي الذي تتعرض له نسبة كبيرة من النساء حول العالم، ولأننا نحرص على صحتك، سنقدم لك أهم الأطعمة التي تحميك من هذا المرض الخبيث!

الفراولة

يمكننا القول أن سر الوقاية من مرض السرطان خصوصًا سرطان الثدي قد يكمن في فاكهة الفراولة، فهذه الفاكهة التي بينها وبين بشرتك مصالح مشتركة، تحتوي على فيتامين سي وحمض الفوليك والعديد من مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي تعمل على الوقاية من السرطان.

البروكلي

يحتوي البروكلي موادا كيميائية نباتية تُعرف بالـ “جلوكوزيات” التي تصدر إنزيمات تنشّط تلك التي يفرزها الجسم، مثل sulforaphan الذي يقلّل فرص الإصابة بسرطان الصدر والرئتين والقولون والبروستات

الجزر

أثبتت العديد من الدراسات الجزر يحتوي على نسبة عالية من الـ “بيتا كاروتين”، وهو مضاد للأكسدة يحمي أغشية الخلايا من ضرر السموم ويبطئ نموّ الخلايا السرطانية، بالإضافة الى هذا، فهو غني بفيتامينات تقي من سرطان الثدي والمعدة والفم والمريء والحنجرة.

السبانخ

من المعروف أن السبانخ غني بالـ “لوتين” والـ “زياكسانثين” والـ “كاروتينويد”، والتي أشارت العديد من الأبخاث أنها تقي من الإصابة بسرطان المبيض والمعدة والفم والمريء والثدي.

الرمان

يتميز الرمان بالكثير من الفوائد الصحية التي تفيد النساء خصوصًا، فكشفت دراسة طبية في جامعة أوهايو في الولايات المتحدة الأميركية، بأن شرب عصير الرمان مفيد جداً للصحة، خصوصاً لناحية تقليله من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء.

ومن هنا، إليك 5 أمراض أكثر فتكًا بالمرأة الى جانب سرطان الثدي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية