5 خطوات لإزالة نقش الحناء عن البشرة

طريقة إزالة الحناء عن البشرة

سنكشف لك اليوم عن 5 خطوات لإزالة نقش الحناء عن البشرة بسرعة وسهولة خصوصًا بعد بهتان لونها ما يتسبب في إفساد إطلالتك.

ias

كشفنا لك سابقًا عن طريقة إزالة الحناء من الوجه بسهولة، لكننا إخترنا لايوم أن نعرّفك على طريقة إزالة نقوش الحناء من اليدين والرجلين.

المياه المالحة

يمكنك اللجوء إلى المياه المالحة التي تساعدك على التخلص سريعًا من نقوش الحناء، كونها تعمل كمقشر فعّال.لذلك، يمكنك نقع قدميك أو رجليك في الماء المالحة الدافئة بين 20 إلى 30 دقيقة يوميًأ حتى تتلاشى نهائيًا.

طريقة إزالة الحناء

الصابون المضاد للبكتيريا

أحرصي على غسل يديك وقدميك بشكل يومي بواسطة الصابون المضاد للبكتيريا فهو سيساعد على تآكل لون الحناء ويخلصك منها سريعًا. وننصحك بالإعتماد على هذه الطريقة أكثر من مرة في اليوم.

إستعمال المقشر

تعتبر عملية تقشير البشرة من أفضل التقنيات التي يمكنك الإعتماد عليها للتخلص من نقوش الحناء، بفضل الحبيبات الموجودة فيها والتي تزيل الحناء سريعًا. كل ما عليك فعله هو تدليك البشرة بواسطة المقشرة لمدة تزيد عن 3 دقائق مع تكرار هذه الخطوة يوميًا.

إستعمال زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على التخلص من نقش الحناء سريعًأ بدون التسبب بأي ضرر للبشرة. إنقعي بضعة بضعة قطع من القطن في زيت الزيتون ومرريها على المنطقة التي فيها نقوش الحناء أتركي الزيت لمدة 10 دقائق حتى تمتصه البشرة ثم أشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

إستخدام معجون الأسنان

يساعد معجون الأسنان على إزالة البقع العنيدة بفضل إحتوائه على مواد منظفة. كل ما عليك فعله هو وضع معجون الأسنان على الحناء واتركيه حتى يجف تمامًا. أفركي معجون الأسنان لإزالته ثم أشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

تعرفي أيضًا على فوائد الحناء للجسم والشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية