5 نصائح أساسيّة لتضييق المسامات الواسعة في البشرة

علاج المسامات الواسعة في البشرة

علاج المسامات الواسعة في البشرة

علاج المسامات الواسعة في البشرة ليس أمرًا صعبًا على الإطلاق كما يعتقد البعض إنّما ستنجحين بذلك إذا حرصت على تنفيذ كلّ ما ننصحك به لتخفيف هذه المشكلة التي تعدّ من شوائب جماليّة التي تعاني منها حتّى النجمات.

ias

فإضافة إلى اختيار مستحضرات العناية المناسبة لذلك، يشدّد الخبراء في المجال على ضرورة استخدامها بالطرق الصحيحة، ضمن الخطوات التالية.

اختيار البرايمر المناسب

إذا اخترتِ البرايمر غير المناسب، توقّعي أن يتفاقم مظهر المسامات الواسعة في بشرتك! لذا، من الضروريّ أن تختاريه بتركيبة مثبَتة فعاليّتها، والأهم أن تكون مناسبة لنوعيّة بشرتك.

ومن أكثر أنواع البرايمر فعاليّة، Strawberry BHA Pore-Smooth Blur Drops، الذي تقدّمه علامة Glow Recipe، والذي يناسب كلّ أنواع البشرة؛ الدهنيّة، الجافّة، المُختَلَطة والعاديّة.

يجمع هذا المستحضر بين البرايمر والسيروم، ويساعد على تضييق المسامات الواسعة مع الوقت، ويمنح بشرتك أيضًا نعومة فوريّة وتأثيرًا نضرًا، كما يمتص الزيوت الفائضة منها. وفي إمكانك الحصول عليه من متاجر Sephora.

ومما لا شكّ فيه أنّ ماركة Glow Recipe التي تعد من العلامات التجارية الكورية الرائدة في مجال العناية بالبشرة هي أكثر الماركات التي استطاعت منحنا جميعا تجربة استثنائية مع ابتكارات فعالة تقدم نتائج مذهلة وسريعة. يعود هذا التميّز إلى تركيباتها النظيفة المرتكزة على الفاكهة للحصول على بشرة مثالية وإيمانها بفلسفة تغيّر البشرة باستمرار والعمل على علاجها تلبية لاحتياجاتها المتغيرة، مما جعل هذه الكثير من مستحضراتها الأكثر مبيعا في الأسواق.

كيف تستعملين Strawberry BHA Pore-Smooth Blur Drops؟

  • كعلاج للمسام: باستخدام أصابعك، وزعي كمية بحجم حبة البازلاء بالتساوي وربتي برفق على بشرة نظيفة وموحدة اللون. استخدميه يوميًا،صباحًا ومساءً. ثمّ اتبعيه بكريم للترطيب.
  • ككريم أساس أولي: استخدميه كخطوة أخيرة في روتين العناية ببشرتك. اتركيها تمتص بالكامل قبل تطبيق الخطوة الأولى من روتين مكياجك، والافضل هنا استخدام أصابعك.

اعتماد روتين العناية بالبشرة الصحيح

لتلمسي النتائج المتوقّعة من روتين العناية بالبشرة، لا يكفي أن تستخدمي المنتجات المخصّصة لذلك فحسب، إنّما عليكِ أن تلتزمي بتطبيقها يوميًّا في الوقت المحدّد، وبالترتيب الصحيح لتضمني تضييق المسامات الواسعة والتمتّع ببشرة نضرة.

كذلك، لا بدّ من الإشارة إلى أن هذا الروتين والمستحضرات المستخدَمة، تختلف وفقًا للموسم، ما يعني أنّ عليك زيارة طبيب جلديّ متخصّص مرّتين في العام، قبل بداية الشتاء وقبل بداية الصيف.

ولكي يكون هذا الروتين ناجحًا وذي فعاليّة مضمونة، عليك أن تمتنعي عن القيام بالعادات السيئة مثل التدخين وقلّة النوم، لأنّها تؤدّي إلى ظهور المسامات وغيرها من الشوائب.

الى جانب الخطوات، عليك بالنظر إلى تركيبات المستحضرات التي تستعملين، وهنا ننصحك بـ Glow Recipe التي تستخدم مكونات عالية الجودة بما في ذلك مستخلصات الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة والمواد الفعالة المثبتة سريريًا والنظيفة والنباتية التي ستمنحك النتيجة الرائعة.

إزالة المكياج قبل النوم

يتحوّل المكياج إلى أكبر عدوّ للبشرة خلال النوم، إذ إنّه يعيق تنفّسها وتجدّد خلاياها وامتصاصها للأوكسيجين، فتنشأ نتيجة ذلك شوائب كثيرة، أبرزها المسامات الواسعة.

إذًا، لا تخلدي للنوم أبدًا من دون إزالة كلّ آثار المكياج، يلي ذلك تنظيف البشرة بالغسول وتطبيق مستحضرات العناية بها، فبهذه الطريقة، تضمنين تخفيف مظهر المسامات الواسعة في وجهك، وتمنحي بشرتك النضارة والتألّق.

تنظيف البشرة يوميًّا

واظبي على تنظيف بشرتك صباحًا ومساءً، كخطوة أساسيّة قبل تطبيق الكريمات، ذلك لإزالة كلّ الأوساخ والترسّبات التي تتحوّل إلى خلايا ميتة توسّع المسامات في الوجه.

تقشير البشرة

قشّري بشرتك بين الفترة والأخرى، والتي قد تكون إمّا كلّ أسبوع أو اثنين أو شهر، تحدّدينها وفقًا لنوعيّة بشرتك. فالأوساخ التي تعلق في المسامات تتسبّب بتوسّعها، ولذا إزالتها بالمقشّر المناسب ضروريّ لتفادي ذلك.

وبالمناسبة، الخطوات التي ذكرناها، هي من النصائح للتخلّص من كلّ مشاكل البشرة من دون إنفاق الكثير من المال.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية