5 نصائح لارتداء العدسات اللاصقة بطريقة آمنة

5 نصائح لارتداء العدسات اللاصقة بطريقة آمنة

تتعدد النصائح لارتداء العدسات اللاصقة بطريقة آمنة ياسمينة ستكشف لك 5 منها أساسية تساعدك في الحفاظ على صحة العين بعيداً عن بعض المخاطر التي تؤدي الى نتائج غير مرغوبة. وفي المناسبة اليك أمور غريبة وغير متوقعة تسبب بضعف النظر

ias

فئة كبيرة من النساء ولاسيما الشابات يفضلن وضع العدسات اللاصقة للتخلي نهائياً عن النظارات التي بالنسبة لهن تزعج إطلالتهن كثيراً وتُفسدها، لكن في المقابل هن لا يدركن أن مخاطر أخرى قد تطال العين إن أدمن على وضعها يومياً من دون توقف لذلك ستكشف لك ياسمينة النصائح التي تساعدك على وضع العدسات بطريقة آمنة.

5 نصائح لارتداء العدسات اللاصقة بطريقة آمنة

  • تنظيف اليدين جيداً قبل وضعها: فيروسات كثيرة وتلوثات لا تُحصى ولا تعد قد تتمركز على اليدين وتحديداً الأصابع من دون أن ترينها أو حتى تشعري بها، ومن هنا يحصل خطر انتقال أي فيروس الى العين والتسبب لها بمشاكل والتهابات كثيرة. لذلك تنصحك ياسمينة بالحرص على غسل اليدين جيداً والتركيز لاسيما على نظافة الأظافر قبل تطبيق العدسات اللاصقة. واليك المزيد من الخطوات الضرورية التي لا تعلمي بها عن غسل اليدين
  • وضعها قبل النوم في السائل الخاص بها وتغييره باستمرار: إن محلول العدسات يحافظ عليها بعيداً عن أي فيروس أو بكتيريا قد تعيش داخلها، لأنه معقم فعال يعزز رطوبتها ويبقيها لاسيما نظيفة لتضعيها بأمان تام.يُذكر أن هذا السائل لايمكنك الإستعانة به لوضعه في العين بهدف الترطيب لأن عمله الأساسي يكمن كمعقم من هنا ضرورة استشارة الطبيبي ليعطيط مرطب خاص.
  • الإستعانة بالعدسات اللاصقة المبتكرة Hopi: إن هذه العدسات تم ابتكارها لتحافظ على صحة العين حتى ولو تم ارتداءها لوقت طويل، لأنها صُنعت من مادة Etafilcon A فائقة التهوية، كما وأنها تتألف من 58 %من محتوى مائي، وعوامل حمض الهيالورونيك المرطب الذي يسمح لمرتديها الاستمتاع بأقصى مستوى من الترطيب والراحة طوال اليوم. ولا تكتفي عدسات Hopi بذلك فحسب بل إنها تحجب 70% من الأشعة فوق البنفسجية ذات الموجة الطويلة UVA، و 95 %من الأشعة فوق البنفسجية ذات الموجة القصيرة UVB، ما يجعلك مطمئنة دائماً .
العدسات اللاصقة المبتكرة Hopi
العدسات اللاصقة المبتكرة Hopi
  • استبدال وعاء التعقيم شهرياً : يُنصح باستبدال وعاء التعقيم شهرياً عبر الإتيان بآخر جديد وتعقيمه جيداً بالمحلول الخاص قبل الإحتفاظ في العدسات داخله. وتنصحك ياسمينة أيضاً لمرة على الأقل في الأسبوع بغسله عبر فرشاة أسنان خاصة به من خلال استخدام المحلول تفسه كي لا تتراكم الجراثيم الميتة داخله.
  • التأيد بإرشادات الطبيب في تغيير العدسات: عندما يحدد لك الطبيب فترة زمنية لتطبيق العدسات اللاصقة تنصحك ياسمينة بالتأيد بها وعدم غض النظر عن ذلك أو لبسها لفترات أطول لأن ذلك قد يشكل مشاكل كثيرة متعلقة بالحساسية وازدياد الدرجات وغيرها.

وأخيراً، إن علامة Hopi للعدسات اللاصقة ستكون متوفرة خلال الشهر المقبل في المملكة العربية السعودية، والبحرين، والكويت، وقطر، وبعد ذلك ستتجه أنظارها نحو جنوب شرق آسيا. كما يمكنك معرفة المزيد عنها عبر زيارة موقعها الخاص.

موقع عدسات Hopi

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية