6 خطوات سهلة تقوّي ثقتكِ بنفسكِ وتجعلك محبوبة من الجميع

خطوات تقوي ثقتك بنفسك

نخبرك عن خطوات تقوي ثقتك بنفسك وتجعلك محبوبة من جميع من حولكِ، وهي ستفيدكِ حتّى ولو كنت تشعرين بأنّك ضعيفة الشخصيّة ومرفوضة من المحيطين بك، وحتى لو كنت تتأثرين بالمعتقدات الخاطئة عن أنوثة المرأة.

ias

الثقة بالنفس لتكوني ناجحة في مختلف جوانب حياتك، والمقصود هنا ليس العمل فحسب، بل أيضصا علاقاتكِ مع الآخرين، إذ أنّ هذه الصفة ضروريّة لتكوني اجتماعية وتنجحي في تكوين دائرة أشخاص يحبّونك ويقدّرون وجودك في حياتهم. لتعزّزي هذه الصفة، اتّبعي النصائح التالية:

التفكير بأي أمر يميّزكِ عن غيركِ

قد يكون شعركِ، أو لون عينيكِ، أو عملك أو تفوّقكِ في الدراسة، أو هوايتك… كلّ شخص لديه ميزة تجعله مختلفًا عن غيره، فجدي هذه الميزة بكِ وامدحي نفسكِ يوميًا لأنّكِ تملكينها، بل وتباهي بذلك!

خطوات تقوي ثقتك بنفسك
خطوات تقوي ثقتك بنفسك

اهتمّي بنفسكِ

لا تصدّقي من يقول أنّ المظهر الخارجيّ غير مهمّ، بل على العكس عزيزتي، فعندما تقفين أمام المرآة وترين أنّ إطلالتك ملفتة، ستشعرين بالرضى الذاتيّ والسعادة، وستزداد ثقتكِ بنفسكِ أكثر. لذا إحرصي على عدم إهمال شكلكِ الخارجيّ حتّى ولو كنت في المنزل.

ركّزي على أهدافكِ

حتّى ولو كان الهدف غير موجود، ضعي واحدًا وركّزي على تحقيقه، وإياك أن تستسلمي إذا فشلت. قد تفشلين مرّة واثنتين وعشرة، ولكن حاولي أن تتعلّمي من الأخطاء التي أدّت إلى ذلك، وتفاديها لتنجحي أخيرًا. عندما تركّزين على تحقيق هدف ما، ستكتشفين أن لحياتك قيمة، وهذا الأمر سيعزّز حبّكِ لذاتك وثقتك بنفسك.

ساعدي أحدًا

قد يكون هذا الشخص صديقة، أو أحد أفراد عائلتكِ، أو حتّى شخص لا تعرفينه شعرت بالشفقة عليه. عندما تساعدين شخصًا آخر، ستشعرين بقيمتكِ أكثر وبأن لكِ أهميّة في حياة الآخرين، وهذا الأمر سيُكسبكِ ثقة إضافيّة في نفسكِ.

“ابذلي جهدكِ لتقوّي ثقتكِ بنفسك كي تكوني ناجحة في حياتكِ ومحبوبة الجميع.”

أحيطي نفسكِ بأشخاص يُشعرونكِ بالراحة

فليكن من حولك هم فقط من يُسعدونكِ، ويقدّرون المجهود الذي تبذلينه تجاه أي أمر في حياتكِ، وكذلك وجودك ضمن دائرتهم، فهم عكس من ينتقدونكِ، سيزرعون الثقة في نفسكِ، ويُشعرونكِ بأنّكِ محبوبة وغير مرفوضة من أحد. من هؤلاء الأشخاص، قد تكون صديقة أو شقيقتكِ أو حتى شريكك الذي ينتمي لأبراج يُشعرك رجالها بأنكِ أهمّ امرأة في العالم.

ترديد عبارات تعزّز حبك لذاتكِ

أكثري من قراءة العبارات التي تجعلكِ تحبّين نفسكِ، فهي ستفيدكِ خصوصًا إذا كنت تواجهين التنمّر والانتقادات السلبيّة تجاه أي أمر في مظهركِ أو شخصيّتكِ. فكلّما كررت هذه هذه العبارات، أزلتِ من رأسكِ الكلمات التي تُحبط عزيمتكِ وتُشعرك بالاختلاف، وهكذا، ستكونين أقوى ولن تكترثي في المرّة المقبلة التي تسمعين أي أحد ينتقدكِ بها. هذه الخطوة هي أيضًا من النصائح التي تخلّصكِ من الخجل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية