6 زيوت بإمكانكِ إستعمالها كبديل للعطر!

6 زيوت طبيعيّة بديلة للعطور النسائية بمتناولكِ

6 زيوت طبيعيّة بديلة للعطور النسائية بمتناولكِ

هل سئمتِ من رائحة العطور التجاريّة التي تجمع ما بين مختلف المكوّنات وتتسبّب لكِ بالصداع أحياناً؟ لا تحرمي نفسكِ من الرائحة الزكيّة ووفرّي عن نفسكِ في الوقت عينه من خلال إستبدال عطركِ اليوميّ بأحد الزيوت الطبيعيّة!

ias

 

لا تترّددي وإكتشفي معنا لائحة خياراتكِ في هذا الخصوص:

 

زيت الياسمين: إن كنتِ تفضّلين النفحات الزهريّة والخفيفة، لا تفكّري مرّة ثانية قبل إستعمال زيت الياسمين بدلاً عن عطركِ اليومي. فبالإضافة إلى رائحته الساحرة، يساعدكِ هذا الزيت على التخلّص من التوتّر والقلق! إنّه حتماً الخيار الأمثل للعروس في يوم زفافها!

 

للمزيد: 4 نصائح لرائحة عطرة في ليلة الزفاف الاولى!

 

زيت الورد: تخيّلي رائحتكِ وكأنّكِ تشمّين باقة مزهرة من الورود طوال الوقت! يبدو الأمر مذهلاً أليس كذلك؟ ولكنّ في المقابل يجب الأخذ بعين الإعتبار أنّ هذا النوع من الزيوت له رائحة قويّة، فإن كنتِ تفضّلين الروائح الرقيقة، تأكّدي من ألّا تكثري من تطبيقه، فقطرة واحدة هي أكثر من كافية.

 

زيت الباتشولي: لا شكّ أنّكِ سمعتِ بإسم هذه النبتة لعطرة، فهو تستعمل بكثرة في مجال تصنيع العطور. رائحة إستثنائيّة تتلائم مع الرجال كما النساء، ستمنحكِ الراحة والهدوء فور إشتمامها!

 

زيت الـ Ylang ylang: تبحثين عن الهدوء والسكينة؟ امزجي الـAromatherapy بعطركِ اليوميّ وإستمتعي بالزيت المستخلص من زهور الـ Ylang ylang. رائحة رومنسيّة بإمتياز، فإحتفظي بها لمناسبة مميّزة تجمعكِ بمن يحبّه قلبكِ!

 

زيت البرتقال: إنّه الخيار الأمثل لكلّ من تفضّل العطور بنفحات حمضيّة لاذعة بعض الشيء وتبحث عن بديل طبيعي. حسّني مزاجكِ وعزّزي طاقتكِ الداخليّة مع هذه الرائحة الإستثنائيّة، ولكن إنتبهي من تطبيق هذا الزيت مباشرة على بشرتكِ، بل إمزجيه مع زيت آخر عديم الرائحة مثل زيت الجوجوبا.

 

زيت الفانيلا: لعلّه من أكثر الزيوت إستعمالاً خصوصاً في الرذاذ المعطّر للجسم وكريمات الترطيب كما جل الإستحمام، وذلك لرائحته اللذيذة بإمتياز… فلماذا لا تستعملينه بشكله الطبيعي بعيداً عن الإضافات الكيميائيّة؟

 

للمزيد: إعرفي شخصيتك من عطرك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية