6 قواعد لحسن إختيار ماكياج البشرة الحساسة

مكياج البشرة الحساسة | اصول وقواعد مكياج بحسب نوع البشرة

مكياج البشرة الحساسة | اصول وقواعد مكياج بحسب نوع البشرة

"لكل نوع بشرة ماكياج خاص بها"، هي قاعدة ثابتة في التبرّج، لا مجال أن تتغيّر مع تبدّل المواسم والصيحات؛ فكما للبشرة الدهنيّة مستحضرات معيّنة على صاحبتها اختيارها، وكما يخضع ماكياج البشرة الجافة لقواعد معيّنة، وكما تفرض البشرة المختلطة معاييرها، حان الوقت لتعرفي أصول ماكياج البشرة الحساسة، التي تعد أكثر دقّة من كل الأنواع التي ذكرناها سابقاً. لذا اكتشفي مع ياسمينة أبرز قواعد وأصول اختيار الماكياج المناسب لبشرتك الحساسة: 

ias

 

                تجنبي هذه المستحضرات على البشرة ذات المسامات الواسعة!

 

1- تأكدي أنّ مستحضرات الماكياج التي توضع للتجربة هي أكثر ما يفيدك، لذا من الواجب عليك تجربة المستحضر قبل شرائه، لأنّه من الضروري أن تجرّبيه على بشرتك، لتكتشفي عما إذا كان يسبب حساسيّة لجلدك، أم هو خيارٌ صحيح لطبيعة بشرتك الدقيقة. والأفضل أن تجربيه، وتأتي في اليوم التالي لشرائه. 

 

2- من الصعب عليك تحديد المكوّن الذي قد يؤدي إلى التسبب بحساسيّة، ولكن هناك عناوين عريضة من الأفضل لك تجنبّها، وهنا ننصحك بالابتعاد عن المستحضرات التي تحوي نسبة عالية من المواد الكيماويّة الحافظة والعطور. 

 

                        3 خلطات طبيعية للبشرة الحساسة 

 

3- توجّهي دوماً إلى المستحضرات الطبيّة، التي ينصح بها أطباء الجلد، بدلاً من تلك التي تجدينها في الأسواق، ولم يسمع الاختصاصيون بها. فهذه المستحضرات تصنع بشكل يعامل بشرتك الحساسة برفق ورويّة، ولا يمكن أن تؤذيها. 

 

4- إيّاك والاقتراب من مستحضرات التجميل التي صارت صلاحيّتها في أيّامها الأخيرة، فمواد التجميل القديمة تؤذي البشرة العاديّة، وتتضاعف أذيّتها مع طبيعة بشرتك. لذا احرصي على رمي مستحضرات الماكياج قبل شهر من انتهاء صلاحيّتها. 

 

                    5 نصائح لتتجنّبي أمراض الماكياج

 

5- انظري إلى المواد التي تحتوي منها مستحضرات الماكياج، وانتقي تلك التي تحتوي العدد الأقل من المكونات، لأنّك هكذا تساعدين نفسك في معرفة العنصر التي قد يضرّك أو يفيدك، من دون الضياع في عددها الكبير. 

 

6- لا تتجاهلي أدوات الماكياج المعدني التي تبرهن يوماً بعد يوم عن ملاءمتها لصاحبات البشرة الحساسة، نظراً للطريقة الطبيّة الدقيقة التي تحضّر وتصنّع بها. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية