7 خطوات صحيحة لوضع أحمر الشفاه

كيفية وضع احمر الشقاه | خطوات صحيحة لمكياج شفاه مثالي

كيفية وضع احمر الشقاه | خطوات صحيحة لمكياج شفاه مثالي

رغم بساطة هذه الخطوة، إلا أنّ لها معاييرها الصحيحة التي يفرض عليك إتباعها والالتزام بها، التي تتحوّل إلى قواعد لا يمكن تخطيها للحصول على إطلالة ماكياج شفاه ناجحة، ياسمينة التي تعشق صيحات ماكياج الشفاه أحبّت أن تشاركك هذه الخطوات لإتباعها كلّما أمسكت أحمر الشفاه بيديك:

ias

 

التقشير: عندما تريدين الحصول على شفاه متألقة وآسرة، احرصي على العناية بصحّتها من خلال تقشيرها، لأنّ بشرة الشفاه تتطلب خطوة التقشير من خلال وضع القليل من زيت جوز الهند، وفرك الشفاه بها، لتشعري بنعومتها. 

 

الترطيب: بعد التقشير، يأتي دور الترطيب، ومنح الشفاه قدراً من الرطوبة، فالشعور بالشفاه الصحيّة هي ركيزة أساسيّة لبدء وضع المستحضر الملوّن على الشفاه. 

 

الكونسيلر: قد تستغربين الخطوة الرابعة، ولكنّ وضع طبقة من الكونسيلر على شفتيك، تشكّل إحدى الوسائل التي تساهم في تثبيت أحمر الشفاه، ولهذا لا تغفلي أهميّتها.

 

              اكتشفي كيفية تحضير خلطة الكونسيلر 

 

التحديد: الجأي إلى قلم تحديد الشفاه، وعندما تسمعين أنّ صيحات الماكياج تستغني عنه، تأكدي من أنّها لا تشمل قلم تحديد الشفاه بلون البيج أو الزهري الفاتح، الذي يحدد الشفاه بطريقة مخفيّة، ومثاليّة لتكبيرها من دون مبالغة. 

 

أحمر الشفاه: بعد الخطوات الأربعة السابقة، يحين موعد استعمال أحمر الشفاه، الذي عليك وضعه على كامل الشفتين، وتفادي مسح الشفة العليا بالسفلى كل حين، لأنّك تخففين من قيمة اللون الذي اخترته. 

 

             كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب؟ 

 

المناديل الورقيّة: بعد وضع أحمر الشفاه، أمنحي المنديل الورقي قبلة خفيفة لتسيطري على اللون. 

 

التلميع: يمكن أن تكون المناديل الورقية هي الخطوة الأخيرة في حال اخترت أحمر الشفاه الجاف، أما إذا كان الهدف هو الإطلالة اللامعة، الجأي أخيراً لملّمع الشفاه، وضعي طبقة منه. 

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية