8 فوائد جمالية لزيت الجوجوبا

فوائد زيت الجوجوبا

يُعرف زيت الجوجوبا بإسم "ذهب الصحراء"، يتمّ استخراجه من بذور نبات الجوجوبا. يتمتّع هذا الزيت بالعديد من الاستخدامات إما منفرداً أو عند خلطه مع الزيوت العطرية الأخرى لتعزيز فوائده. يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحّة البشرة والشعر: الفيتامين E، B، النحاس، الزنك، السيلينيوم، اليود والكروم.

ias

أثمن النصائح للعناية بالبشرة صيفاً من جويل ماردينيان

1- ترطيب البشرة: يحتوي زيت الجوجوبا على مادة السيراميد التي تعمل على ترطيب البشرة، فتتغلغل داخل الخلايا مزيلةً الرواسب الزيتية. لذلك استخدمي 4 إلى 6 قطرات يومياً لترطيب بشرتك خلال النهار، وأكثري من الكمية خلال الليل.

2- تنظيف البشرة: يمتاز زيت الجوجوبا بخواصّ ممتازة لتنظيف البشرة، إذ يمكن استخدامه كمزيل للماكياج ومنظّف للوجه. ما عليك سوى تطبيق بضع قطرات على البشرة وامسحي وجهك بواسطة قطنة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

3- معالجة حبّ الشباب: إن زيت الجوجوبا علاج فعال لحبّ الشباب كونه مطهّر غير دهني. فهو يساعد على إزالة فائض الزيوت التي تتسبب في ظهور البثور والرؤوس السوداء. كما يعمل أيضًا على تنقية الأماكن المصابة وتنظيف المسام، وإزالة أي آثار أو ندبات على البشرة.

4- مكافحة التجاعيد: نظراً لغنائه بالفيتامين E، يقوم زيت الجوجوبا بالتخلّص من الشوارد الحرّة المسؤولة عن شيخوخة البشرة. لذلك استخدمي هذا الزيت بانتظام حول العينين، الفم والعنق من أجل تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

العناية بالبشرة في مراحل العمر المختلفة

5- منظف لفروة الرأس: يساعد زيت الجوجوبا على تنظيف المسام وإزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة التي تتسبب فيما بعد في تساقط الشعر وتقصّفه. كما أن هذا الزيت مضاد للبكتيريا وللالتهابات، ما يساعد على تنظيف فروة الرأس والحفاظ على صحتها.

6- نمو الشعر: إن الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس تساعد على ترطيب الشعر والحفاظ على صحته. لكن في بعض الأحيان، زيادة إفراز تلك الزيوت قد يتسبب في انسداد بصيلات الشعر، ما يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه. لذلك يساعد زيت الجوجوبا على منع تساقط الشعر وترققه نتيجة انسداد بصيلات الشعر.

7- بلسم للشعر: إن البروتينات والمعادن الموجودة داخل هذا الزيت تساعد على تنعيم الشعر والحفاظ على لمعانه. لذلك إستخدمي زيت الجوجوبا لتدليك فروة الرأس والشعر مع التركيز على الأطراف.

8- تنعيم القدمين: الاستخدام المنتظم لزيت الجوجوبا على القدمين يمنع تشقّقها ويحافظ على نعومتها. لنتيجة فورية، استخدمي زيت الجوجوبا ثم قومي بارتداء جوارب قطنية. اتركيها لمدة ساعة، وستحصلين بعدها على أقدام ناعمة ورقيقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية