إكتشفي أبرز فوائد الكولاجين للشعر

أبرز فوائد الكولاجين للشعر

الحصول على شعر طويل وصحيّ ليس سهلاً دائماً، وليس وليد الصدفة بل غالباً ما يتطلّب عناية خاصّة. وقد تبيّن أنّ الشعر يتعرّض إلى مشاكل أكثر مع الوقت، كلّما فقد مادّة الكولاجين نتيجة العوامل المناخية المتقلّبة والتلوّث والاجهاد والتعب. فالكولاجين هو بروتين قويّ يحتاجه الشعر للحفاظ على صحّته ونضارته. فما هي إذاً أبرز فوائد الكولاجين للشعر؟ تابعي ياسمينة واكتشفي أهمّ فوائد الكولاجين للشعر

ias

1- التخلّص من الجفاف: الكولاجين هو بروتين طبيعي يحتويه الجسم لكنّه يفقده مع الوقت، وبالتالي يجب إعادة إدخاله إلى الجسم نظراً إلى فوائده الكثيرة للجسم والشعر. فالكولاجين يغذّي شعرك ويرطّبه وبالتالي يساعدك على تفادي مشكلة الجفاف وتقصّف الأطراف وتكسّرها.

2- تنشيط الدورة الدمويّة: إن الشعر يتعب مع الوقت وهذا ما يؤدّي إلى تساقطه وجفافه وتكسّره. ولكن من فوائد علاج أو قناع الكولاجين للشعر أنّه ينشّط الدورة الدموية في الرأس وهذا ما يقويّ الشعر ويمنع تقصّفه.

3- تنعيم الشعر: من فوائد الكولاجين للشعر أنّه يعوّض نقص الكولاجين الطبيعي في الشعرة، وهذا ما يساهم في تنعيم الشعر ويزيد من لمعانه ومرونته. كذلك، يساعد الكولاجين على التخلّص من مشكلة تشابك الشعر التي غالباً ما تلحق بالشعر أضراراً.

4- ترميم الشعر: من فوائد الكولاجين للشعر أنّه يساعد على ترميم الشعر التالف والخشن، إذ يرطّبه وينعّمه. كما  يعالج الاضرار الناجمة عن الصبغات وتلميس الشعر بالمجفّف الكهربائي.

إقرئي أيضاً: فوائد الكولاجين للبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية