أضرار غير متوقعة للنوم بحمالة الصدر

أضرار غير متوقعة للنوم بحمالة الصدر

تتعدد الأضرار غير المتوقعة للنوم بحمالة الصدر ياسمينة ستكشف لك أبرزها حتى تنتبهي من هذه العادة السيئة وتوقفيها فوراً. وفي المناسبة اليك المزيد عن أبرز النصائح لاختيار حمالة الصدر المناسبة لك

ias

فئة كبيرة من النساء يرتحن بالنوم في حمالة الصدر ظناً منهن أن هذه العادة تمنع ترهل الثديين كما أنها تشعرهن بالأمان وبأن مظهرهن الخارجي راق وا شائبة فيه، لكن الحقيقة تكمن في أن هذه العادة سيئة على صحة المرأة فإليك معظم أضرارها.

أضرار غير متوقعة للنوم بحمالة الصدر

  • آلام في الذراعين والأكتاف: إن النوم بحمالة الصدر تمنع الدورو الدموية من السير على طبيعتها ما يؤدي الى تقلص في عضلات الصدر بالإضاف الى عدم وصول الدماء الى الأوعية وعصب الأكتاف واليدين بشكل سليم ما يؤدي تلقائياً الى آلام حادة فيهما.
  • الأرق: على الجميع أن يعترف أنه لا وجود لأية حمالة صدر مريحة أثناء النوم لاسيما لصاحبات الصدر الكبير، فحبس الدماء وتقيد الجلد بأقمشة مشدودة تمنع الدورو الدموية من السير بشكل سليم ما يشعرك بتنميل حاد في الذراعين، كحة وتهيج في الجلد بالإضافة الى عدم الراحة، وهذا تحديداً ما يسبب الأرق لك من دون أن تعي الأمر. لذلك تنصحك ياسمينة بخلعها قبل النوم. وفي المناسبة اليك 5 وسائل بسيطة للتخلص من الأرق
  • ظهور التصبغات: إن النوم بحمالة صدر تحتوي أرطة حديدية بالإضافة الى قماش مطاطي يسبب احتباس الدماء وظهور كدمات وتصبغات جلدية يوماً بعد يوم، بالإضافة الى ذلك قد يؤدي أيضاً النوم بها الى التعرق الذي يسبب حساسية الجلد لاسيما لصاحبات البشرة الحساسة.
  • سرطان الثدي واحتباس المياه: إن احتباس الدماء وعدم وصول الأوكسيجين بكميات كافية الى خلايا الصدر يؤدي أيضاً مشاكل كثيرة في الهرمونات بالإضافة الى عدم تجدد الخلايا واحتباس السوائل التي قد تؤثر بشكل سلبي على الصحة ويؤدي الى ظهور تكتلات قد تكون سرطانية. يُذكر أن هذ الموضوع تحديداً لا يزال تحت المناقشة والدرس إلا أن ما هو أكيد أن هذه العادة قد تعزز ظهوره وانتشاره.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بالتخلي عن هذه العادة السيئة وباستبدال حمالة الصدر بقميص قطني تحت ملابس النوم أو الإكتفاء بالحمالة الرياضية شرط الا تكون ضيقة. وفي المناسبة اليك 5 خرافات عن حمالة الصدر عليك التوقف حالاً عن تصديقها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية