أمراض كثيرة يكشف عنها لعابك

أمراض كثيرة يكشف عنها لعابك

أحياناً يبعث الجسم مؤشرات كثيرة، قد تكون بسيطة وغير واضحة الا أنها في الحقيقة ترمز الى مشاكل صحية صعبة لم تكن يوماً في الحسبان. ولأن ياسمينة حريصة كثيراً على صحة المرأة العربية، إختارت أن تعرفك على أبرز الأمراض التي تكشفها حالة لعابك. تابعي أهمها وابقي دائما متيقظة لها حتى تتمكني من البدء بالعلاج مبكرا.

ias

  • اللعاب الجاف الأبيض: في حال بدأت تلاحظين أن للعابك لوناً أبيضاً يبرز لاسيما عندما تتكلمين ليتجمع عند الشفاه ويجف على شكل خط مستقيم، لا بدّ من استشارة الطبيب فهناك احتمال لأن تكوني مصابة بإلتهاب فموي إن كان في لثة الأسنان أو في الحلق ، وإحتمال أيضاً أن تكوني مصابة بداء السكري .
  • اللعاب المر: إن كنت تعانين من طعم مر يميل الى الحموضة في حلقك، وقد دامت هذه الحالة لفترة طويلة ورافقها رائحة الفم من وقت لآخر ، وهنا كانت ياسمينة قد عالجت هذه المشكلة بنصائح كثيرة، فهذا يعني أنك تعانين من أسيد حاد في المعدة ناتج عن إرتداد حمض المريء. تنصحك ياسمينة بمراجعة الطبيب قبل أن تتطور الحالة وتسبب جرح في المعدة وقبل أن يؤثر ذلك أيضاً على صحة الأسنان.
  • اللعاب الجاف: إن كنت تعانين دائماً من جفاف الفم المرافق برائحة فم كريهة، إذاً جسمك مصاب بالجفاف لقة شرب المياه بشكل منتظم أو أحياناً يكون بسبب تناول بعض الأدوية المعالجة للحساسية والمعدة.
  • اللعاب الكثيف: في حال بدأت تشعرين بكمية كبيرة من اللعاب في فمك فلا بدّ من أنك حامل إن كنت متزوجة وفي حال لا، يكون عبارة عن تغييرات هورمونية في الجسم مختص بالدورة الشهرية. وهنا تنصحك ياسمينة بمضغ العلكة أو تناول شيء مالح للتخلص من هذا الشعور.

إقرأي المزيد: نصائح لتخرجي نفسك من شعور الإكتئاب المفاجئ

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية