أنواع أطعمة تضرّ ببشرة البنات

هذه المأكولات تضرّ ببشرة البنات

أنصحكنّ عادةً بالمأكولات التي تفيد البشرة وتزيد من لمعانها ونضارتها. أما في مقالتي هذه فاسمحن لي أن أعرض عليكنّ بعض الأطعمة التي من المفضّل تجنّبها حمايةً منا لصحة بشرتنا. وقبل الدخول في أسماء المأكولات وما تسبّبه من أذًى، أذكّركن يا #بنات بضرورة العناية اليومية للبشرة، كإزالة الماكياج قبل النوم، وترطيبها صباحاً مع حمايتها بتطبيق واقي الشمس يومياً. ومن حين لآخر لا تهملن الماسكات الطبيعية التي تساهم في تنظيف البشرة من الأعماق.

ias

إلى ذلك، حاولن التخفيف من تناول هذه الأطعمة خاصّةً إذا كنتنّ من اللواتي يعانين مشاكل في البشرة: (اكتشفن افضل خلطات العسل لحب الشباب)

– منتجات الألبان: قد يظنّ البعض أنّها منعشة وتزيل الحرارة من البشرة وبالتالي قد تكون علاجها المفيد. إلاّ أنّ بعض الدراسات تقول إنّ الإفراط في شرب الحليب قد يسبّب بظهور البثور والرؤوس السوداء خاصةً لدى الذين لديهم استعداد لتفاقم مشكلة حب الشباب.

– الكافيين أعلم أن ليس هناك أجمل من التلاقي على فنجان قهوة أو نسكافيه، ولكنني أنصحكنّ بالتقليل من شرب القهوة واستبدالها في جلساتكنّ في شراب آخر. لأنّ الإفراط في شرب الكافيين يزيد إفرازات هورمون الكورتيزول في الجسم، وهو ما يسمّى أيضاً بهورمون التوتر الذي يسبب الترهّل للبشرة ويُبكر من ظهور علامات الشيخوخة. (10 أطعمة عالمية مفيدة للصحة )

– السكر أثبتت بعض الدراسات أنّ تناول الحلويات بإفراط يسبّب تلف خلايا البشرة عن طريق إتلاف الكولاجين والإيلاستين المسؤولين عن تماسك البشرة ونضارتها.

تجنّب هذه المأكولات ليست نصيحة معلّبة أو صارمة بل هي دعوة للتقليل من تناول بعض الأطعمة بإفراط حفاظاً منا على نضارة بشرتنا وحيويتها.

إقرأي أيضاً:حيل البنات لخسارة الوزن خلال الإستحمام

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية